الطلبة الفلسطينيون في اوكرانيا ينتقدون السفير الفلسطيني هناك ويطالبون الرئيس بمراقبة عمل السفراء

نشر بتاريخ: 28/07/2006 ( آخر تحديث: 28/07/2006 الساعة: 08:22 )
بيت لحم-معا-وجة الطلبة الفلسطينيين في اوكرانيا رسالة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتنقدوا فيها اداء السفير الفلسطيني في اوكرانيا.

وجاء في الرسالة التي تلقت معا نسخة منها عبر البريد الالكتروني:"نحن ابنائكم الطلبة في أوكرانيا نتجه من سيادتكم للعلم انه في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وخاصة اوضاعنا نحن الطلبة كجزء لا يتجزء من معاناة شعبنا في الداخل، واوضاع اهلنا ومع توقف الدعم منهم ومن راتبهم التي لم يستلموها منذ 5 اشهر كما تعلمون".

وعبر الطلبة عن ما وصفوه تصرفات السفير في اوكرانيا خالد عريقات، وبعض من اعوانه، وموظفيه، قائلين في بيانهم :"بدل من ان يتجه للاعلام، والمؤسسات الاوكرانية، و بدل من القيام بفعاليات و نشاطات سياسية و جماهيرية للعمل على رفع الظلم عن شعبنا المرابط و العمل من اجل عدم تصويت اوكرانيا كما فعلت منذ ايام فقد صوتت ضد قرار لصالحنا في المجلس الدولي لحقوق الانسان، يقوم باستغلال امكانيات السفارة من سيارات، ومهمات، ويسافر للاستجمام هو وعائلته على شواطئ البحر الاسود، وهي للمرة الثانية في اقل من شهر".

واضاف الطلبة الفلسطينيون في اوكرانيا في رسالتهم التي وجهوها للرئيس عباس :"ونحن سيدي الرئيس لا ندري أي تمثيل هذا واي ثقة منحتموهاـ وهل يمثل هذا السفير شعبنا المحاصر، والصامد ًبإذن الله والذي يُغتال كل يوم، ام يمثل طبقة النبلاء و لوردات بريطانيا العظمى؟".

وعبر الطلبة عن ثقتهم بالرئيس مضيفيين :" نحن كلنا ثقة بكم، ونريد كذلك ان يكون لنا ثقة بمن يمثلونكم ومن يمثلون فلسطين".