الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرات حاشدة في عدة مدن اردنية تضامناً مع المقاومة في فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 28/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 00:16 )
عمان -معا- تظاهر الاردنيون في اكثر من مدينة، اليوم تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ففي مدينة الزرقاء انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب وسط الحي التجاري في المدينة بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشدة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وردد المشاركون النداءات الداعمة للاهل والاشقاء في لبنان وفلسطين والمطالبة بوقف الاعتداءات والعمل يدا واحدة لنصرتهم ماديا ومعنويا .

وجابت المسيرة التي شاركت فيها الفعاليات الشعبية والسياسية عدة شوارع بالمدينة، منددين بالاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعبين اللبناني والفلسطيني .

وفي مدينة مادبا جنوب عمان انطلقت من امام مسجد مدينة مادبا الغربي بعد صلاة الجمعة مسيرة تضامنية مع المقاومة الوطنية في لبنان وفلسطين مرورا بشارع مديرية التربية والتعليم وصولا الى مبنى بلدية مادبا الكبرى.

وعبرت الفعاليات الشعبية والسياسية والنقابية في محافظة مادبا عن تضامنها مع المقاومة في لبنان وفلسطين وادانتها للعدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واستنكر المشاركون في المسيرة التي دعا اليها الملتقى الوطني للاحزاب الاردنية تعبيرا عن وقوفهم الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدوان الهمجي الاسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الاميركية، الاعتداءات التي طالت المدنيين ومقدرات الشعب اللبناني والفلسطيني ومحاولات تدمير البنية التحتية اللبنانية وافراغ الجنوب اللبناني من مواطنيه تحت وقع القصف العشوائي الذي لم يفرق بين مستشفى ومسجد وكنيسة ومدرسة.

ونفذ الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب في مادبا حملة اغاثة حيث تلقى مجمع النقابات المهنية تبرعات للشعب اللبناني، حددت بالمواد الغذائية والادوية ومواد الايواء والاطفاء حيث ستسير قافلة اغاثة الى لبنان الاسبوع المقبل كدعم من ابناء محافظة مادبا الى الشعب اللبناني.

وفي سياق متصل اعلنت احزاب المعارضة الاردنية في بيان لها انها ستنظم يوم الاثنين المقبل مسيرة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وقالت المعارضة انها حصلت على موافقة رسمية للمسيرة التي ستنطلق من مجمع النقابات المهنية الى مقر الامم المتحدة والعودة للمجمع وفقا لما هو مقرر كما جاء فى قرار موافقة الجهات المسؤولة