السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تزور بيوت الحجاج من ذوي الأسرى والأسرى المحررين والمختصين

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 17:47 )
رام الله-معا- قامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بزيارة بيوت الحجاج من أهالي الأسرى والأسرى المحررين والناشطين الذين عادوا لأرض الوطن بعد أداء مناسك الحج لهذا العام بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين .

وقد زارت اللجنة بيت الأسير علي الصرافيتي والمعتقل لدى الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 7 / 7 / 2002م ومحكوم 16 سنة " سجن النقب الصحراوي " وقدمت لوالديه التهاني بأداء فريضة الحج والعودة سالمين من الديار الحجازية .

وقامت اللجنة بزيارة بيت الأسيرة الفلسطينية وفاء سمير البس والمعتقلة في سجون الإحتلال منذ تاريخ 20 / 6 / 2005م ومحكومة بالسجن لمدة 12 عاما حيث قام الإحتلال الإسرائيلي بعزلها في عزل سجن الرملة منذ شهرين . وقد قدمت اللجنة تهانيها لوالدي الأسيرة بمناسبة الحج والعودة لأرض الوطن .

وزارت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة منزل الأسير محمد عفيف عاشور الفار في حي الشيخ رضوان بغزة والمعتقل منذ العام 1993م ومحكوم عليه بالسجن لدى الإحتلال الإسرائيلي مدة 30 عاما حيث قدمت اللجنة التهاني لشقيقه بالحج وكانت والدة الأسير الحاجة " أم غازي " قد توفيت في العام 2007م دون أن تتمكن من زيارة ابنها الأسير بسبب حرمان الإحتلال لها من الزيارة .

هذا وقامت لجنة الأسرى بزيارة لبيت الحاج موفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى كما قامت اللجنة بزيارة بيت الأخ الحاج رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى وهنأتهما بمناسبة الحج والعودة .

ومن جانب آخر فقد قامت لجنة الأسرى بزيارة لبيت الأسير المحرر وعضو اللجنة ومدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة والذي أمضى 15 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث قدمت له التهاني بالحج والعودة وقامت اللجنة بزيارة لبيت الأسير المحرر الحاج ماجد شاهين والذي أمضى 23 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي وقدمت له التهاني .

وضمن زياراتها الميدانية فقد قامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بزيارة بيت الأسير السابق والمختص في شؤون الأسرى والمعتقلين عبد الناصر فروانة حيث قدمت اللجنة التهاني له ولوالده الحاج عوني فروانة بمناسبة الحج والعودة لأرض الوطن .

وزارت اللجنة أيضا بيت الأسير المحرر الحاج علي البياتي وهو من أسرى الدوريات العرب وكان قد أمضى 20 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقد استمعت لشرح مفصل من الحجيج حول رحلة الحج وأهم المحطات التي تخللتها وقد قدمت لجنة الأسرى هدية تذكارية للحجيج عبارة عن بوستر يحمل صورة للكعبة المشرفة وتهنئة اللجنة بالحج المبرور .