الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسير زاهر مقداد تؤكد ثقتها بالمقاومة للافراج عن ابنها الذي حكم مؤخرا بالسجن 21مؤبداً وخمسة عشر عاما

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا- قالت نجلاء الحج زوجة الاسير زاهر عبد الرحمن مقداد الذي حكم بالسجن المؤبد 21 مرة وخمسة عشر عاما الخميس الماضي في محكمة عوفر ان الاسرى الفلسطينيين على ثقة تامة بالمقاومة اللبنانية والفلسطينية للافراج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي مهما كانت احكامهم.

وطالبت الحج فصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية ادراج اسماء الاسرى الفلسطينيين المحكومين بالسجن المؤبد في انتفاضة الاقصى وما قبلها, مشيرة ايضا الى مطالبة المقاومة بادراج الاسرى غير المحكومين, والتي تطالب سلطات الاحتلال بحكمهم بالسجن المؤبد.

واشارت الحج الى رفض زوجها اظهار ندمه على العمليات التي نفذها ضد الاحتلال الاسرائيلي خلال جلسة النطق بالحكم, حيث اكد ان عمليات المقاومة عمليات مشروعة كفلتها كافة الاعراف الدولية وان هذه الاعمال ستتواصل في حال استمرت اسرائيل بجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

واكدت الحج ان زوجها اشار في حديثه للقضاة في محكمة عوفر ان طريق السلام سهل ومعروف وهو الطريق الوحيد لجلب الامن للشعب الاسرائيلي وعلى اسرائيل اتباعه في حال ارادت امن مواطنيها.

كما اعتبر زاهر مقداد المحكمة محكمة صورية وان القضاة من رجال المخابرات الاسرئيلية, مشيرا الى ان يوما ما سياتي ويحاكم الفلسطينيون كافة الاسرائيليين الذين يقترفون الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت محكمة عوفر العسكرية قد حكمت الشابين زاهر عبد الرحمن مقداد واحمد العزة من بيت لحم بالسجن المؤبد 21 مرة وهما من افراد الامن الفلسطيني وكانا قد اعتقلا بتاريخ 6-3-2004 بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية خلال انتفاضة الاقصى.