الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء تدريب عسكري اسرائيلي ايطالي مشترك

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 23:09 )
بيت لحم -معا- انتهى التدريب العسكري لسلاح الطيران الاسرائيلي مع نظيره الايطالي ظهر اليوم الجمعة ، بعد اسبوعين من التدريب في جزيرة سردينيا الايطالية .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد جرى هذا التدريب مع سلاح الطيران الايطالي بمشاركة الطيران التابع لحف الناتو ، حيث شارك سلاح الطيران الاسرائيلي بالطائرات المقاتلة من نوع " اف 15 و اف 16 " والتي وصلت الى احد معسكرات سلاح الطيران الايطالي في جزيرة سردينيا قبل بدء هذا التدريب العسكري ، وجرى تدريب واسع خلال الاسبوعين شارك فيها مختلف الطائرات المقاتلة التابعة لحلف الناتو وكذلك الطائرات الاسرائيلية والايطالية .

واشار الموقع الى تصريح ضابط كبير في سلاح الطيران الاسرائيلي والذي شارك في هذا التدريب، الذي اعتبر هذا التدريب يخدم سلاح الطيران الاسرائيلي بشكل كبير، وكذلك يعطي خبرة كبيرة للطيارين الاسرائيلين خاصة انه يجري في منطقة مفتوحة وواسعة، وهذا ما يشكل خبرة على الطيران لمسافات بعيدة للطيارين الاسرائيلين وكذلك لسلاح الطيران بشكل عام .

واضاف الموقع ان هذا التدريب يعتبر التدريب الثالث الذي يجريه سلاح الطيران الاسرائيلي مع حلف الناتو، وقد ارتفعت خلال الفترة الماضية التدريبات المشتركة لسلاح الطيران الاسرائيلي مع دول اخرى بـ 50% .

يشار الى ان تركيا كانت احدى الدول التي كانت تقوم بمثل هذه التدريبات مع اسرائيل، ولكنها مؤخرا اوقفت هذا التعاون مع اسرائيل بعد الحرب على قطاع غزة وكذلك اثر اقتحام سفينة مرمرة التركية .