الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمه يستقبل وفداً اوروبياً يونانياً مناهضاً للعدوان الاسرائيلي ويطلعه على واقع المخيمات بسوريا ولبنان

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 18:51 )
دمشق -معا- استقبل نايف حواتمه، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الوفد الأوروبي اليوناني الواسع لنصرة الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمناهض للعدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد حواتمه خلال اللقاء على أن مصير المحتلين والمعتدين الإسرائيليين هو الفشل في فلسطين ولبنان، وان صمود الشعوب والمقاومة هي الطريق لدحر الاحتلال وانتزاع الحرية والاستقلال والحياة الحرّة الديمقراطية.

وأضاف أن لا استقرار في الشرق الأوسط بدون حرية لبنان وحقوقه في مزارع شبعا وتحرير الأسرى، ووقف العدوان الاسرائيلي، ولا أمن واستقرار بدون حلول سياسية للحقوق الفلسطينية بتقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة عاصمتها القدس، وحق عودة اللاجئين عملاً بالقرار الأممي 194.

من جانبه أعلن الوفد الأوروبي اليوناني عن تضامنه مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية، مديناً العدوان الإسرائيلي، والمساندة الأمريكية للمشاريع التوسعية الاسرائيلية.

وأكد على مواصلته للنضال الى جانب أحزاب وقوى التقدم واليسار والشعوب الأوروبية، لمناصرة الحقوق الوطنية الفلسطينية، اللبنانية، والعربية في مسار الصراع العربي ـ الإسرائيلي.

كما وأشاد الوفد الأوروبي اليوناني "بوثيقة الوفاق الوطني" وضرورة البرنامج السياسي الموحد وحكومة ائتلاف وطني للشعب الفلسطيني.

وقام الوفد بزيارة المخيمات الفلسطينية في سوريا، ومواقع العدوان والمقاومة في لبنان وذلك بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

يذكر ان الوفد يضم ممثلين عن أحزاب اليسار اليوناني "حزب اليسار والتقدم، وحزب التيار اليساري الجديد، واتحاد المحامين، واتحاد المعلمين، والأطباء، واتحاد موظفي القطاع العام، واتحاد التضامن مع فلسطين، والحركة المعادية للحرب، وشبكة الحقوق السياسية والاجتماعية، ومندوبي صحف يسارية، واتحاد العمال الفلسطيني بأوروبا".