الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد "التشريعي" يشارك في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي بالخرطوم

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 20:36 )
غزة-معا-شارك وفد المجلس التشريعي برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس، وعضوية كل من النائب د. يونس الأسطل والنائب د. محمد شهاب والنائب جميلة الشنطي، في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي المنعقد في العاصمة السودانية الخرطوم حاليا.

وألقى بحر كلمة أمام المؤتمر أكد فيها وحدة مصير الشعوب العربية والإفريقية في مواجهة التحديات الخارجية، داعيا إلى أوسع تكاتف للشعوب العربية والإفريقية في مواجهة أشكال الاستهداف الخارجية التي تواجهها.

ودعا بحر المؤتمر إلى إطلاق حراك فاعل لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، والبحث في آليات جديدة لتطوير أشكال النصرة والتضامن مع الفلسطينيين في مواجهة العدوان الصهيوني والحصار الإقليمي والدولي المفروض على قطاع غزة.

وأوضح بحر أمام المؤتمر حيثيات وتفاصيل الجهود الأخيرة لإنجاز المصالحة الفلسطينية الداخلية، ملقيا باللائمة على حركة فتح التي عطلت التفاهمات السابقة التي تم إنجازها مع حركة حماس، ووضعت "فيتو" أمام أية إمكانية لحل عقد الملف الأمني التي تشكل النقطة الأخيرة العالقة التي تحول دون التوقيع على الورقة المصرية التي تمهد لإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين الضفة والقطاع.

وشدد بحر في كلمته على ضرورة تحدي ومواجهة كافة أشكال الهيمنة الخارجية على شعوبنا العربية والإفريقية، مؤكدا على أهمية بلورة تحالف عربي إفريقي لمواجهة الهيمنة الأمريكية التي تعمل على سلب قرار وكرامة الشعوب والسيطرة على ثرواتها ومقدراتها الوطنية.

وأكد بحر في ختام كلمته أن المجلس التشريعي الفلسطيني سيعمل قدر استطاعته على بلورة جهد وطني فلسطيني يصب في إطار خدمة وتعزيز العلاقات بين الشعوب العربية والإفريقية، مشيرا إلى استعداد "التشريعي" لرعاية فعاليات وحملات في هذا الاتجاه بما يدعم الموقف الفلسطيني والعربي والإفريقي المشترك في مواجهة التحديات الخارجية.