السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الإرشاد الحيواني ينظم زيارة ميدانية لأحواض تربية الأسماك في ارطاس

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 21:22 )
بيت لحم-معا- نظم قسم الإرشاد الحيواني في مديرية زراعة بيت لحم بوجود طاقم من مهندسي الثروة السمكية في وزارة الزراعة اليوم الأحد 28/11/10 زيارة ميدانية لأحواض تربية الأسماك في ارطاس.

حيث قام كل من المهندس ياسر اشتية مدير دائرة الاستزراع السمكي والمهندس محمد طبيلة مدير دائرة الشؤون المالية والإدارية في وزارة الزراعة، يرافقهم المهندس عدنان أبو سرور رئيس قسم الإرشاد الحيواني في مديرية الزراعة، والدكتور رشاد البطمة، وعوض أبو صوي من دائرة الإعلام الزراعي، إضافة لمنسقي المشروع من المتضامنين الدوليين، قاموا بجولة ميدانية على أحواض تربية الأسماك في قرية ارطاس.

وتحدث المهندس اشتية عن الآلية التي تعتمدها وزارة الزراعة في تربية الأسماك في فلسطين بشكل عام. مؤكدا أن الوزارة تولي مثل هذه المشاريع اهتماما بالغا وتشجعها، وتعمل على متابعة الأمور الفنية اللازمة لإنجاحها.

وشدد على أهمية المتابعات الفنية لمشاريع تربية الأسماك من قبل مهندسي الثروة السمكية في الوزارة، لما لها من أهمية بالغة للإنجاح تربية الأسماك، وبالتالي لما لها من أهمية بالغة فيما يتعلق بموضوع الآمن الغذائي بشكل عام.

في حين قدم الأخ عوض ابوصوي شرحا موجزا عن مشروع تربية الأسماك في ارطاس، منوها إلى أن هذه الخطوة جاءت كبداية تجريبية مع عدد محدود من المزارعين أصحاب الأحواض المائية في القرية، مؤكدا أن المهندسين الدوليين وبإشراف مديرية الزراعة في بيت لحم يتابعوا تربية الأسماك فنيا من جميع النواحي بما فيها نظام التغذية للأسماك.

وقال أبو صوي انه سيكون هناك ثماني ورشات عمل مع المزارعين حول الموضوع، بهدف إيجاد كادر من المزارعين ذوي الاهتمام لمتابعة مثل هذه المشاريع في المستقبل معتمدين على أنفسهم إلى حد ما.

وفي نهاية الجولة والتي تم من خلالها زيارة ثلاثة أحواض حيث سجل المهندس اشتية تفاصيل تلك الأحواض، مؤكدا أن الوزارة ستولي هذا المشروع كغيره من المشاريع المنتشرة في ربوع الوطن جل اهتمامها للوصول إلى الهدف المنشود، وهو ان تصبح فلسطين من الدول صاحبة الريادة في مثل هذه المشاريع.

مهندسي الثروة السمكية ينظمون زيارة ميدانية لعينات تربية الاسماك في ارطاس الاطلاع على عرض الشرائح تنزيل الكل
إضافة المزيد من الصور

يحتوي هذا الألبوم الموجود على الإنترنت على 3 صورة وسيكون متوفرًا على SkyDrive حتى 02/26/2011.