الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تختتم مجموعة دورات باللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 09:04 )
الخليل- معا- اختتمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في الخليل،7 دورات مختلفة في مجال اللغة الانجليزية كان من بينها دورتين في اللغة الانجليزية التجارية والتي ضمت 30 طالباً من الطلبة الخريجين ودورة محادثة لطلبة السنة الأولى.

وضمت الدورات نحو 20 طالبة، وتمت بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، كما ونظمت المؤسسة خلال الأيام السابقة دورات أخرى للغة الانجليزية ( المحادثة ) شملت 60 طالباً من طلاب المدارس في المدينة.

وعبر عميد شؤون الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين خليل عمرو عن إعجابه الشديد بحجم الانجاز الذي تم تحقيقه والذي ترجمت نتائجه على ارض الواقع كان من بينها تطوير المهارات والأساليب في مجال اللغة الانجليزية التجارية للطلبة الخريجين شاكرا إدارة المركز على ما تبذله من جهود، متمنيا أن يستديم هذا التعاون.

وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المدينة، نظمت أيضاً دورة في مجال المحادثة في اللغة الانجليزية ضمت نحو 15 موظفاً من موظفي التربية والتعليم.

واكد محمد ابو ذريع مدير قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم على ضرورة العمل من اجل دعم مثل هذه الدورات والتي من شأنها أن توفر فرص عمل للشباب الفلسطيني كون ان اللغة الانجليزية تعد مفتاحاً للنجاح والانفتاح على العالم.

وأشار مدير المركز رأفت شنتير، ان إدارة المركز تسعى جاهدة وفي العديد من الدورات التي تمت سابقاً على ان تستعين بمدرسين من الخارج، موضحا أن ردود الفعل الايجابية على ما تم من دورات أقيمت سابقاً هي ما دفعت ادراة المركز الى التقدم أكثر فأكثر في دعم وتعزيز هذا النوع من الدورات.

وعبر مدرس اللغة الانجليزية "تشارلز بولتر" أمريكي الجنسية عن سعادته بهذه التجربة التي يصفها بكونها نوعية في مضمونها وأنها ما كانت لتكون لولا الجهود التي بذلت في سبيل نجاحها.