الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لم يعتذر اي زعيم اسرائيلي عن المذبحة ومحمد بركة يقول : هذه المذبحة برعاية امريكية وعزمي بشارة يصف بوش بالمعتوه

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 11:21 )
معا- لم يجرؤ اي قائد او زعيم او مسؤول اسرائيلي الاعتذار لاطفال وشعب لبنان عن هذه المجزرة ، بل دعت رئيسة الكنسيت الاسرائيلي داليا ايتسك جميع الاحزاب الصهيونية الى الالتفاف حول حكومة اولمرت .
وفيما اعرب اعضاء الكنيست العرب عن غضبهم العارم على المذبحة ، وصف الدكتور عزمي بشارة كونداليسا رايس بانها مريضة نفسية بمرض السادية ( الرغبة في تعذيب الاخرين ) ووصف زعيمها بوش بالمعتوه .
وأكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أن المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل للمرة الثانية في قرية قانا في جنوب لبنان، تمت برعاية أمريكية مباشرة، من خلال الدعم المطلق والغطاء الدولي الذي تمنحه واشنطن لحكومة إسرائيل لتواصل جرائمها الارهابية في لبنان.

وقال بركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه:" إن إسرائيل تعلن دائما ان لديها معلوماتها الدقيقة عن كل موقع تقصفه، وهذا ما يؤكد أنها عرفت تماما الموقع الذي قصفته، فهي مجزرة ترتكب عمدا، إلا أن إسرائيل بدلا من أن تتحمل المسؤولية فهي تستمر نهجها الدائم في توجيه اللوم للمقاومة اللبنانية، كما تفعل ذلك أيضا بعد المجازر التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف بركة ان لكل حكومة إسرائيلية مجازرها، إلا أن هذه الحكومة بقيادة إيهود أولمرت وعمير بيرتس قررت ان تكون المجازر إشارة انطلاقة عملها، وانها منذ ثلاثة اشهر ترتكب المجازر تلو المجازر في قطاع غزة، والآن في لبنان، وإن إسرائيل الرسمية قررت منذ اللحظة الأولى استهداف المدنيين في كل مكان،وان هذه الحكومة ليس على أجندتها سوى ارتكاب جرائم الحرب والمجازر، مستفيدة من الدعم الأمريكي والصمت العالمي.