الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين توزع 100 طرد غذائي لاطفال محافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- أنهت جمعية إغاثة أطفال فلسطين توزيع 100 طرد غذائي لأطفال من مخيمات البريج المغازي النصيرات و دير البلح في محافظة الوسطى.

وقال مدير الجمعية سهيل فليفل أن توزيع هذه الطرود جاء عقب الإجتياح الأخير لمخيم المغازي والتدمير الذي طال الشجر والحجر والإنسان.

وأضاف فليفل أن الجمعية تواجه صعوبات جمة حاليا في إقناع الوفود المتطوعة للمجيء في ظل الإجتياحات المتكررة في غزة و الضفة والحرب الحالية على لبنان.

وأوضح فليفل أنه برغم هذا الوضع الصعب بدأ فريق جراحة قلب الأطفال نيوزيلندي عمله في مستشفي المقاصد/القدس ولمدة شهر حيث من المتوقع إجراء 60 عملية قلب مفتوح لأطفال من الضفة و غزة يعانون من أمراض قلب خلقية خطيرة تستوجب تدخل جراحي عاجل وتأتي هذه الزيارة ضمن المشروع الوطني من أجل إنشاء وحدة جراحة قلب الأطفال في مستشفى المقاصد وبدعم كامل من الرئيس محمود عباس شخصيا لأهميته في إنقاذ حياة الأطفال المرضى.

ومن جانبه ذكر خالد النجار منسق الجمعية في المنطقة الوسطى أن هذا المشروع يأتي ضمن سياسة الجمعية لتلبية الإحتياجات الطارئة والضرورية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تسود القطاع.

والجدير ذكره أن الجمعية تخصصت في إيفاد الطواقم الطبية المتخصصة الأجنبية لفلسطين من أجل معالجة الحالات الصعبة والتي جرت العادة على إرسالها للخارج كذلك لازالت الجمعية ترسل الحالات الصعبة والأطفال الجرحى للعلاج المجاني في أوروبا و أمريكا والإمارات العربية.

وأعرب الطفل عبدالله جبر 13 سنة من مخيم المغازي و هو أحد الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية الطبية و الإغاثية منذ خمس سنوات عن مدى سعادته وشكره لجهود الجمعية في التخفيف عن الأطفال في هذا الوقت الصعب.