السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية النصيرات :مستحقات بلدية النصيرات على المواطنين تجاوزت 16مليون شيكل

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- أكد عبد الله الخالدي رئيس بلدية النصيرات بمحافظة وسط قطاع غزة إلى مواصلة البلدية لأعمالها وتقديمها الخدمات لمواطنيها على الرغم من الضائقة المالية الصعبة التي تمر بها منذ تأسيسها.

وأشار الخالدي إلى ان المستحقات المتراكمة على السكان بلغت حوالي 16 مليون شيكل، منذ خمس سنوات مرت على الانتفاضة وما تبعها من حصار وإغلاق وحرمان العمال من الوصول إلى عملهم داخل أراضي الخط الخضر.

ونوه الخالدي إلى ان هذه الأزمة تفاقمت بعد توقف صرف رواتب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية خاصة أن جزءا كبيرا منهم ملتزم بدفع مستحقات البلدية الأمر الذي انعكس على موظفي البلدية الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر .

وأضاف الخالدي أن البلدية باتت عاجزة عن تشغيل جميع آلياتها وأصبحت تعتمد على تشغيل سيارة واحدة أو اثنتين مع العلم أنها تمتلك خمس سيارات وذلك لعدم توفر الوقود.

وعن مشكلة نقص المياه التي يعاني منها السكان أوضح الخالدي بأن البلدية باتت تعاني من هذه المشكلة عقب الحصار الإسرائيلي لقطاع من خلال التقليل من ضخ مياه الشركة الإسرائيلية مكروت وعدم وصول السولار اللازم لتشغيل آبار البلدية، ناهيك عن قصف الطيران الحربي الإسرائيلي محطة توليد الكهرباء، إضافة غلة تعرض آبار البلدية للقصف الإسرائيلي مما حدا بالبلدية لإيجاد حلول بديلة وهي التحكم في كمية المياه القليلة والمتوفرة والتناوب في المناطق في قطع المياه وتوفير المياه في الوقت الذي تأتي فيه الكهرباء ليتسنى للمواطنين ضخها للخزانات.

وناشد الخالدي المواطنين ضرورة دفع المستحقات التي عليهم لتتمكن البلدية من تسيير أمورها اليومية من نفقات صيانة وتشغيل كما طالبهم بضرورة اتباع سياسة ترشيد استهلاك المياه.

أما عن مشاريع البنية التحتية فأعلن الخالدي أنه تم تعليق العمل بشارع أبو بكر الصديق وباقي مشاريع البلدية بسبب وقف الدعم المالي من الدول المنانحة، إضافة إلى عدم موافقة البنوك على تحويل الموال للحكومة وطالب الخالدي الدول المنانحة عدم الاستجابة للضغوطات الإسرائيلية ومواصلة تقديم الدعم اللازم للبلديات لتتمكن من تقديم خدماتها الضرورية للمواطنين الذي باتوا يحتاجون إلى كل شيئ في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.