الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الموساد الجديد: دخلت مهمة كبيرة ويوجد عمل كبير امامي!!

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 18:19 )
بيت لحم- معا- التقى رئيس جهاز الموساد الجديد "تامير فردو" لاول مرة الصحافة ظهر اليوم الثلاثاء امام بيته، وذلك بعد يوم واحد من اسناد هذه المهمة له بعد مائير داغان، حيث بدى عليه الحماس الشديد واعتبر انه يدخل عالما واسعا وينتظره الكثير من العمل المضني.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اكد امام الصحافة الاسرائيلية "أنها لحظة من الاثارة الشديدة" في معرض رده على سؤال من احد الصحفيين، واضاف بحماس منقطع النظير "اشعر انني دخلت في احذية واسعة، ويوجد عمل كبير، وانني اطلب احترام الجوانب الشخصية لي ولعائلتي".

واضاف الموقع أن تامير فردو "57 عاما" عمل لسنوات طويلة في جهاز الموساد الاسرائيلي، ولكنه ترك الجهاز لمده سنتين وعاد لنفس المنصب الذي كان يشغله كنائب لرئيس الجهاز مائير داغان.

وقد رد على سؤال اخر اذا كان لديه ما يقوله الان للاسرائيليين فاجاب قائلا: "إنه من السابق لاوانه التصريح بشئ، لانه لا يوجد لدي ما اقوله، ولكن ينتظرنا عمل كبير وهذا هو الاهم".

يشار الى ان مكتب وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك سرب قبل ايام للصحافة ان باراك يعارض تعين فردو لهذا المنصب، ولكن يبدو أن رئيس الحكومة نتنياهو في النهاية حسم الامر لصالح الرجل الذي يتمتع بعلاقة جيدة مع عالته، ومع ذلك فقد اثنى رئيس جهاز الموساد الاسبق افرايم هلوفي اختيار فردو لهذا المنصب.