الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي القطاع النسوي بالمحافظة باحثا معهم احتياجاتهم

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 14:14 )
الخليل-معا- التقى محافظ الخليل كامل حميد، القطاع النسوي في المحافظة باحثا معهم احتياجاتهم وسبل الرقي بواقعهم وتفعيل دورهم بالمجتمع وتعزيز شراكتها في كافة مناحي الحياة.

في بداية الاجتماع، رحب المحافظ بالحضور مشددا على ان المحافظة تعمل ما بوسعها للرقي بواقع المراة الفلسطينية وابراز دورها في المجتمع ودعمها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما نوه حميد، الى اهمية دور المرأة في مكافحة الفقر وعملها جنبا الى جنب مع الرجل للنهوض بواقع عائلتها وابناءها، مؤكدا على ضرورة تفعيل المؤسسات الداعمة للمرأة وزيادة الوعي بحقوقها، ودور القانون في حل الكثير من القضايا العالقة.

هذا وشدد حميد، على اهمية تفعيل المؤسسات النسوية وادخال برامج تساهم في الرفع من مكانتها، والسعي نحو ايجاد مشاريع تساهم في زيادة الوعي والدعم في كافة المجالات وخصوصا الانتاجية منها.

من ناحية اخرى، استعرض ممثلي المؤسسات النسوية خلال الاجتماع، عدة قضايا محورية تخص القطاع النسوي في المحافظة اهمها المشاكل والقضايا التي تعاني منها المرأه الفلسطينية بالخليل، كما تم التركيز على احتياجات هذا القطاع وسبل دعمه وبحث اهمية تفعيل مركز تواصل بشكل يساهم في خدمة المرأة وتنميتها.