الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله : لن نفرض على المقاومة في لبنان بان تبادل الجنديين الاسرائيليين لديها باسرى فلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 23:16 )
رام الله -معا- اكد النائب عن حركة فتح، عبد الله عبد الله على ان القول بعدم ربط الاسرى الفلسطينيين بقضية الجنديين المختطفين لدى حزب الله غلطة وتجاهل هو كلام غير صحيح.

وقال عبد الله في حديث خاص بوكالة "معا" :" اننا لن نفرض على الاخوان في لبنان ان يربطوا بين قضية الجندي المخطوف في غزة وقضية الجنديين المخطوفين لدى حزب الله لمباداتهم باسرى فلسطينيين.

واستذكر عبد الله تصريحات لبعض قادة حماس في لبنان وسوريا ، حيث قال محمد نزال في تصريحات سابقة ان ظروف الاسير الاسرائيلي لدى المقاومة في غزة مختلفة عنها في لبنان، فيما قال مرزوق بعد لقاءه فروق الشرع وعدد من قادة الفصائل ان عدم ربط قضية الجندي بغزة مع قضية الجندديين في لبنان افضل.

واضاف ان الرئيس محمود عباس وخلال لقاءه رئيس وزراء اسبانيا ووزير خارجية فرنسا والمانيا وبريطانيا وامريكا خلال جولته كان يصر على اطلاق سراح الــ10000 اسير فلسطيني لدى الاحتلال، مضيفاً ان الاهتمام بقضية الاسرى من الرئيس عباس لم يتوقف .

وقال هناك جهود تبذل للتعامل مع المشكلة برمتها والاسير الاسرائيلي جزء منها لاطلاق سراح الاسرى من الاطفال والنساء والمرضى .

واكد على ان الشعب الفلسطيني يقف بكا قواه لدعم ومساندة الشعب اللبناني سياسياً ومادياً ومعنوياً ولا نستطيع ان نجعلهم في ظروف اكثر مما هم فيه.

واوضح ان هناك حديث عن مبادرة فلسطينية ستعد الايام القادمة من اهم نقاط مركزيتها اطلاق سراح كافة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.