السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قانا وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 23:21 )
رام الله معا- دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قانا اللبنانية والتي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال.

وأكدت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه على ان المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية في قرية قانا في جنوب لبنان، تمت برعاية أمريكية مباشرة، من خلال الدعم المطلق والغطاء الدولي الذي تمنحه واشنطن لحكومة إسرائيل لتواصل جرائمها في لبنان.

وبينت الجبهة ان لكل حكومة إسرائيلية مجازرها، إلا ان هذه الحكومة بقيادة إيهود اولمرت وعمير بيرتس قررت ان تكون المجازر إشارة انطلاقة عملها، وأنها منذ ثلاثة أشهر ترتكب المجازر تلو المجازر في قطاع غزة والضفة الغربية، والآن في لبنان، وهذه الحكومة قررت منذ اللحظة الاولى استهداف المدنيين في كل مكان، وليس على أجندتها سوى ارتكاب جرائم حرب والمجازر. مستفيدة من الدعم الأمريكي والصمت العربي والدولي.

واضافت الجبهة ان قيام إسرائيل بقتل الأطفال والنساء من الشعب اللبناني هو دليل على عجز جيش الاحتلال عن مواجهة رجال المقاومة اللبنانية وفشله في تحقيق أي من أهداف عملياته العسكرية الإرهابية في لبنان.

وقالت" الجبهة ان مجزرة قانا هي عمل إجرامي إرهابي مقصود وعملية انتقام جبانة ودليل واضح على إفلاس إسرائيل في تحقيق منجزات عسكرية أمام المقاومة اللبنانية".

وناشدت الجبهة المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها ومجازرها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني .