الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

صفعة جديدة للمفاوضات- اسرائيل تقر بناء 625 وحدة سكنية بالقدس

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 17:59 )
بيت لحم- معا- وجّهت اسرائيل الليلة صفعة جديدة لجهود استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية المتوقفة بسبب رفض تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، عندما صادقت على بناء 625 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بسغات زئيف شمال شرقي القدس المحتلة.

وقالت المصادر الاسرائيلية إن ما تسمى باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الاسرائيلية صادقت مساء الاربعاء على اقامة 625 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بسغات زئيف، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية الإسرائيلية سبق وأن صادقت على هذه الخطة قبل اكثر من عامين بشروط معينة ولم يستكمل المبادرون الى تنفيذ هذا المشروع عملية ادخال الاصلاحات الضرورية على الخطة الا في الفترة الاخيرة.

وتضاف الوحدات الاستيطانية الجديدة لأكثر من 1300 وحدة استيطانية شرع الاسرائيليون بإقامتها في مستوطنات بمنطقة القدس، و1000 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنات بالضفة الغربية، وذلك خلال الشهر الأخير منذ انتهاء فترة "تجميد الاستيطان" في 25 أيلول سبتمبر الماضي.

ويتزامن الإعلان الاسرائيلي عن البناء الجديد في مستوطنات القدس المحتلة، مع تصريحات للرئيس محمود عباس "أبو مازن"، توقع خلالها أن يتلقى الجانب الفلسطيني (الخميس) الرد الأمريكي بشأن تجميد الاستيطان، مؤكداً أنه في حال عدم القبول بتجميد الاستيطان فإن الفلسطينيين سيبحثون عن خيار آخر، بعد أن يصبح متعذرا العودة للمفاوضات.