الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تستنكر المجزرة الاسرائيلية في بلدة قانا اللبنانية

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة قانا جنوب لبنان.

وأكدت الوزارة في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن هذه المجزرة تأتي لتعويض فشل قوات الاحتلال في المواجهة العسكرية مع المقاومة، وتهدف إلى عكس النوايا الاسرائيلية العدوانية التي تجعل من الاحتلال الإسرائيلي عنواناً للإرهاب من قتل وتشريد وهدم للبيوت والمؤسسات.

وشددت الوزارة على أن المجازر المتواصلة على لبنان وفلسطين لا تزيد الشعبين إلا صموداً وتحدياً وتمسكاً بالدفاع عن الدين والأرض والوطن.

وأكدت الوزارة أن هذه الجريمة تعتبر جريمة حرب لا يمكن قبول صمت العالم عليها، وأن هذا الصمت يجعل هذا العالم متواطئاً في تنفيذ هذه الجرائم خاصة أن هذه الجريمة حدثت على مرأى ومسمع العالم الذي لم يحرك ساكناً.

وأعربت الوزارة عن استغرابها وأسفها من الصمت العربي والدولي تجاه الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وفلسطين، وتساءلت إلى متى سيستمر هذا الصمت المخجل والمميت والذي يزيد من غطرسة الاحتلال وجرائمه بحق المدنيين الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء.

ودعت وزارة الأوقاف الأمة العربية والإسلامية حكاماً وشعوباً إلى الإعلان عن غضبها الشديد حيال هذه الجرائم، مطالبة بالعمل الفوري والجاد لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعبين اللبناني والفلسطيني.