الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تونس تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام وتعبر عن صدمتها إزاء المجزرة البشعة في "قانا"

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 11:40 )
تونس- معا- أعلنت تونس الحداد الوطني الحداد لمدة ثلاثة أيام بداية وتنكس الأعلام الوطنية على المباني العمومية طيلة هذه المدة إزاء المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبت في قانا بالجنوب اللبناني.

كما عبرت تونس عن أسفها لعدم تحرك المجموعة الدولية بشكل سريع وناجع لإيقاف الاعتداءات على لبنان, كذلك بانشغالها الشديد ومتابعتها للتردي الخطير للأوضاع بمنطقة "الشرق الأوسط" خاصة بعد مجزرة قانا المروعة التي ما انفكت تظهر بشاعة نتائجها ساعة بعد ساعة.

ومن ناحية أخرى قال مصدر رسمي تونسي "إن تونس تعرب عن عميق صدمتها وذهولها إزاء المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل في قانا بالجنوب اللبناني بتعمدها قصف مدنيين أبرياء جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ العزل في تحد صارخ للقيم الإنسانية والمواثيق والشرعية الدولية".

وأضاف المصدر الرسمي "تونس تشجب بشدة هذا التصرف الإجرامي الغادر فإنها تؤكد أن الأطراف الدولية الفاعلة تتحمل مسؤولية فرض وقف إطلاق النار".

ومن جانب آخر قال مصدر رسمي بوزارة الصحة التونسية: "إن تونس سوف تطلق حملة شعبية استثنائية للتبرع بالدم بداية من 1 أغسطس القادم من أجل نصرة الشعب اللبناني بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على ارض لبنان وآخرها مجزرة قانا".

كذلك أعلنت وزارة الثقافة التونسية عن إرجاء كافة المهرجانات الفنية تبعا لإعلان السلطات التونسية ان تكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء كأيام حداد وطني وتم إرجاء المهرجانات وكل التظاهرات الثقافية والفنية بكامل أنحاء الجمهورية التونسية المبرمجة طيلة هذه الأيام.