الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعارك تتواصل في الجنوب.. المقاومة تعلن تدمير 3 دبابات.. واسرائيل تعترف باصابة 3 جنود

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 13:02 )
معا- تواصلت الاشتباكات اليوم الاثنين بين قوات الاحتلال التي وسعت من عمليتها البرية بجنوب لبنان ومقاتلي حزب الله الذين تمكنوا من الحاق مزيد من الخسائر بالقوات المعتدية.

واعلنت المقاومة اللبنانية أنها دمرت 3 دبابات اسرائيلية وجرافتين على محور كفركلا- العديسة مؤكدة تجدد القصف على هذا المحور.

وقالت المقاومة في بيان اصدرته اليوم:" إنه بعد الضربات التي تلقاها العدو البارحة على ذلك المحور، حاولت جرافتان من نوع (د - 9) العمل ليلا بين بلدتي كفركلا وعديسة لفتح الطريق للدبابات، فتصدى لها المجاهدون ودمروهما واصيب طاقمهما".

وأضاف البيان "عند الثامنة من صباح اليوم حاول رتل من الدبابات التقدم باتجاه البلدتين فتصدى لها رجال الله ودمروا دبابتين بشكل كامل فيما اصيبت دبابة ثالثة وانقلبت على الطريق باتجاه اراضي فلسطين المحتلة ووقع اطقم الدبابات الثلاث بين قتيل وجريح".

واعترفت اسرائيل باصابة ثلاثة من جنودها في تلك الاشتباكات, مشيرة الى تعرضهم لصواريخ مضادة للدبابات.

وادعت اسرائيل أن ثمانية من مقاتلي حزب الله استشهدوا خلال اشتباكهم مع الجيش في قرية الطيبة, دون أن تؤكد مصادر لبنانية هذه الادعاءات.

وافادت مصادر اعلامية لبنانية في النبطية انه على رغم الهدنة الجوية التي اعلنتها اسرائيل لمدة 48 ساعة، فأن الطيران الحربي الاسرائيلي لم يغادر أجواء المنطقة، وهو يحلق على علو منخفض وينفذ غارات وهمية مكثفة فوق القرى.

كما ان القصف المدفعي الاسرائيلي مستمر على عدد من القرى المحاذية لمجرى الليطاني، ومنها بلدة زوطر الشرقية التي تعرضت لسقوط قذائف عليها صباح اليوم.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت في الثانية فجر اليوم، سلسلة غارات استهدفت طريق عام كفرقوق ينطا- دير العشائر والطريق العام في بيادر العدس- عيتا الفخار- ينطا ملقية، بصواريخ عدة ادت الى قطع هذه الطرق وفصل القرى عن باقي منطقة راشيا الوادي.

وترافقت الغارات الاسرائيلية مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع من نوع MK فوق منطقتي راشيا والبقاع الغربي.

وصباح اليوم، حلق الطيران الاسرائيلي على ارتفاع متوسط فوق مناطق حاصبيا، العرقوب والبقاع الغربي.