الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهدف المتبقي اغتيال حسن نصر الله - هكذا تفهم اسرائيل وقف اطلاق النار

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 13:09 )
بيت لحم - معا - رغم تحطيم البنى التحتية اللبنانية ، والجسور والمدارس ومقرات الامم المتحدة والمنازل والضواحي والبنايات الجميلة الشاهقة لا يبدو وان اسرائيل تشعر باي نصر وخصوصا بعد انطلاق المسيرات والتظاهرات في كل عواصم العالم ضد العدوان الاسرائيلي وعلى رأسها التظاهرات في لندن كما هو واضح من خلال الصور المنشورة هنا .

ونفى مصدر اسرائيلي سياسي كبير الانباء التي تحدثت عن وقف اطلاق نار في لبنان ، وقال ان سلاح الجو سيواصل قصف الاهداف في لبنان لا سيما بطاريات الصواريخ التابعة لجزب الله حتى وان لم يكن تهديها فوريا على حد قوله .

كما اشار المسؤول الاسرائيلي ان السيارات والشاحنات والمخازن ومقاتلي حزب الله لن يشملها وقف العمليات الهجومية .

ومن ناحية اخرى قالت كونداليسا رايس " ان هناك اتفاقا دوليا على ان مجموعات المسلحين لن يتمكنوا من العودة الى الحدود " في اشارة الى مقالتلي حزب الله .

اما رئيس الوزراء البريطاني فقال ان الوضع لا يمكن ان يستمر ويجب ان يتوقف اطلاق النار فيما كتب الصحافي الاسرائيلي عاموص هرئيل ان حلم حسن نصر الله قد تحقق .

لا يوجد وقف اطلاق نار - اعلن مجددا مسؤول اسرائيلي في القدس ونفى ما ذاعته وسائل الاعلام عن وقف لاطلاق النار لمدة 48 ساعة عقب مجزرة قانا .

"واذا لاحظنا وجود مخزن لحزب الله سنقصفه " قال المسؤول الاسرائيلي ولكن لن يقصف الجيش مباني مشتبه بها اذا لم تكن الاهداف واضحة "

وكشف المسؤول الاسرائيلي ان رايس طلبت من اولمرت ان يسمح بفتح ممر للسكان الذين يريدون الهروب من الجنوب الى الشمال لمدة 24 ساعة ، وان اولمرت استجاب لذلك وخصوصا بعد ان طلب عمير بيرتس من اولمرت وقف الهجمات الجوية الى حين انتهاء التحقيقات في قصة قانا .

ونفى مكتب اولمرت ان تكون رايس طلبت منه الانسحاب من مزارع شبعا ، وابدى مكتب اولمرت اهتمامه البالغ بالجبهة الداخلية والمستوطانات التي تضررت من صواريخ الكاتيوشا وخصوصا بعد ارتفاع نسبة الشكاوى .

الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين سيترأس اولمرت اجتماعا للكابينيت الاسرائيلي لبحث اذا كان الجيش سيواصل عملياته في لبنان ، وسوف يطلب اولمرت من الجيش الاستعداد لتحقيق اهدافه قبل يوم الجمعة حيث يتوقع الاعلان عن وقف اطلاق النار وانه سيكون هناك اجتماع اخر للبت في هذا الامر يوم الاربعاء .

يشار الى ان اكثر من عشرين يوما مضت على الحرب الاسرائيلية ضد لبنان فيما تستصعب اسرائيل الحديث عن انجازات عسكرية او سياسية او اي امر يزيد من خطورة الايام القادمة .

صحافي اسرائيلي متابع لشؤون الحرب قال لوكالة معا " والحال هكذا فان اسرائيل لم تحرز شيئا يذكر من هذه الحرب وانها ستعمل جاهدة على اغتيال حسن نصرالله - فاغتياله سيشكل مدعاة ان تفاخر حكومة اولمرت امام ناخبيها ان تتباهى بشئ ما وان تشفي غليل الجيش الذي اخذ عشرين يوما ولم ينجز اهدافه ولم تتمكن استخباراته من تحقيق اي انجاز " .

يشار الى ان حزب الله نجح صباح اليوم في اطلاق 4 صواريخ باتجاه كريات شمونا ، وبعد ان اعترفت اسرائيل بالامر عادت الشرطة ونفت الخبر وهي طريقة جديدة يعتمد الجيش الاسرائيلي من خلالها التعتيم على اخبار الصواريخ وحجم الخسائر .