الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات نقل الدم الوطنية تكرم المؤسسات الخاصة والعامة والمواطنين المتبرعين بالدم

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 17:02 )
رام الله - معا - كرّمت خدمات نقل الدم الوطنية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، المؤسسات العامة والخاصة المحلية، التي شاركت في حملات التبرع بالدم، كذلك المتبرعين في هذه المؤسسات الذين تبرعوا ثلاث مرات على الاقل خلال السنة.

وجاءت حملات التبرع بالدم هذه، ضمن فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم والذي يصادف يوم الرابع عشر من حزيران من كل عام، حيث تعودت خدمات نقل الدم الوطنية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على تكريم المتبرعين الطوعيين، ولكن نظراً للظروف الراهنة تم تأجيل التكريم لأكثر من شهر.

وبدأت خدمات نقل الدم بتكريم هذه المؤسسات بتاريخ 23/7/2006 من خلال قيام طاقم خدمات نقل الدم بعمل زيارات ميدانية شملت جميع المؤسسات العامة والخاصة، التي شاركت بحملات التبرع بالدم لموظفيها .

وأظهرت ردود فعل كبار المسؤولين في هذه المؤسسات، ان هذه الخطوة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى فلسطين، وانه يدل على ان خدمات نقل الدم الوطنية تهتم بالمتبرعين وترتبط بعلاقات وثيقة معهم، كما انها على علاقة وطيدة مع المرضى، حيث انها تنسق لتأمين الدم الآمن لهم من خلال هؤلاء المتبرعين.

وأشار بعض مدراء هذه المؤسسات الى ان خدمات نقل الدم في جمعية الهلال الاحمر تعد حلقة وصل بين المتبرع والمريض، حيث يذكر ان خدمات نقل الدم الوطنية قامت بتكريم اكثر من 35 مؤسسة بين وزارات السلطة الوطنية والشركات الخاصة والجامعات والمعاهد والبنوك، كما تم تكريم الجهات المساندة من مستشفيات وشخصيات اعتبارية ودوائر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ..