الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم رئيس مجلس إدارة البنك العربي بالمؤتمر المصرفي العربي السنوي

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 10:53 )
عمان - معا - عقد في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام 2010 تحت عنوان "الدور الدولي الجديد للمصارف العربية"، والذي نظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وجمعية مصارف لبنان، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية.

وعقد المؤتمر برعاية رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، وبحضور رئيس الوزراء التركي، رجب اردوغان، والعديد من الشخصيات الاقتصادية والمصرفية المرموقة. وتخلل المؤتمر الذي استمر لمدة يومين مناقشة لمجموعة من المواضيع المتعلقة بالمصارف العربية وتفعيل الدور المصرفي العربي على المستوى الدولي.

وعلى هامش المؤتمر، تم تكريم السيد عبد الحميد شومان، رئيس مجلس إدارة البنك العربي، لإنجازاته المرموقة في مجال القطاع المصرفي ومساهمته الكبيرة في تطويره في المنطقة، حيث تنعكس إنجازات السيد شومان المصرفية من خلال الأداء العالي والنجاح الكبير الذي يحققه البنك العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي يعتبر واحد من أكبر وأقوى المؤسسات المالية والمصرفية في الوطن العربي، خصوصاً مع حفاظه على أدائه القوي رغم ظروف الأزمة العالمية الصعبة.

وعلق السيد عبد الحميد شومان، رئيس مجلس إدارة البنك العربي، على هذا التقدير قائلاً: "إن هذا التقدير ما هو إلا دليل على الدور الكبير الذي يقدمه البنك العربي في مجال القطاع المصرفي والخدمات المالية، مما يؤكد القوة التي يتمتع بها البنك والدور الأساسي الذي يلعبه في اقتصاد المنطقة". وأضاف: "إن هذا التقدير يمثل تكريماً لكافة العاملين في مؤسسة البنك العربي".

وقال السيد شومان: "نتقدم بالشكر الجزيل لإتحاد المصارف العربية ولجميع القائمين على تنظيم المؤتمر العربي المصرفي، ونشكرهم على هذا التقدير آملين الاستمرار في تقديم خدمات مصرفية مميزة في المنطقة، وأن نواصل مسيرة النجاحات التي نحققها بالمزيد من الإنجازات والمساهمات في القطاع المصرفي".

وتم خلال المؤتمر أيضاً تكريم محافظ البنك المركزي الأردني ومحافظ البنك المركزي السوري بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ورئيس جمعية مصارف لبنان الدكتور جوزف طربيه. كما تم انتخاب السيد وسام فتوح أميناً عاماً للإتحاد الدولي للمصرفيين العرب واتحاد المصارف العربية.