الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو القوى الوطنية والاسلامية الى جانب مئات المواطنين يشاركون في اعتصام امام التشريعي بغزة

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 13:46 )
غزة -معا- اعتصم مئات المواطنين يتقدمهم ممثلي القوى الوطنية والإسلامية اليوم أمام مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة لمساندة الشعب اللبناني الذي يواجه حرباً إسرائيلية.

ودعا المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري، خلال المسيرة إلى تفعيل المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب المجزرة تلو الأخرى في فلسطين ولبنان، مشدداً على ضرورة استمرار مشروع المقاومة لطرد الاحتلال.

ودان قيادي آخر في الحركة الصمت العربي والدولي أمام تواصل الحرب على الشعب اللبناني، معتبراً اياه تواطؤاً دوليا وعربياً مع هذه الحرب لتصفية مشروع المقاومة.

وهتف المواطنون الذين رفعوا رايات حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية باسم حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، داعين له بالنصر وللمقاومة بإحراز أهدافها في الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين والعرب من سجون الاحتلال.

وفي كلمته أمام الحضور باسم لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية دعا وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني الأنظمة العربية للتحرك وللتعبير عن إرادة شعوبها، وان تقف بجدية أمام المؤامرات التي يحملها المشروع الاسرائيلي الأميركي والذي قدمت به كونداليزا رايس إلى المنطقة.

واستنكرت د. مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية صمت الشارع العربي والدولي وعجز الأمم المتحدة عن إدانة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وفلسطين.

وحمل المشاركون في الاعتصام الصمت العربي والمجتمع الدولي المسؤولية عن تواصل الحرب على لبنان وارتكاب مجازر ضد المدنيين وعدم السعي لوقف إطلاق النار .