الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد طفل وامرأة في قصف شمال القطاع.. وطفلة متأثرة بجراحها تلتحق بامها وشقيقتيها اللواتي استشهدن الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 15:24 )
غزة- رفح- معا- استشهد طفل وامرأة واصيب اربعة مواطنين بجراح متوسطة, بعدما قصفت طائرة استطلاع اسرائيلية تجمعاً للمواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة استشهاد الطفل عارف احمد ابو قايضة ( 15 عاماً), والمواطنة ميرفت ابو شرخ (24عاما) واصابة اربعة مواطنين بجراح وصفت جراحهم بالمتوسطة.

وأوضح حسنين أن الطفل وصل المستشفى مفارقا الحياة جراء تعرضه لاصابات مباشرة خلال القصف الذي تعرضت له منطقة ابراج الندى في بيت لاهيا, بينما استشهدت المواطنة في وقت لاحق متأثرة بجراحها الخطيرة.

من جانبهم تحدث شهود عيان عن وقوع اضرار مادية كبيرة بابراج الندى وبسيارات وممتلكات المواطنين جراء استمرار القصف المدفعي الاسرائيلي لتلك المنطقة.

وفي سياق آخر أعلنت مصادر طبية اليوم الثلاثاء استشهاد الطفلة سمية عوكل (13عاما) متاثرة بجراح اصيبت بها في الاجتياح الاسرائيلي الأخير لحي الشعف شرق مدينة غزة.

وكانت والدة وشقيقتا الطفلة, ماريا ( 8 أعوام) وشهد خمسة أشهر, قد استشهدن في العدوان الاسرائيلي الذي شنته قوات الاحتلال الاسبوع الماضي على شرق مدينة غزة.

وفي جنوب قطاع غزة اقتحمت عشرات الأليات العسكرية الإسرائيلية اليوم منطقة الشوكة جنوب شرق مدينة رفح، وتوغلت فيها لمسافة عشرات الامتار, وسط إطلاق الرصاص من الرشاشات الثقيلة.

وأفاد شهود عيان أن قوة عسكرية إسرائيلية معززة بعدد من الآليات العسكرية، تقدمت فى المنطقة، وسط إطلاق نار كثيف ما أدى إلى حالة من الهلع والخوف في صفوف المدنيين والأطفال، هذا ولم يبلغ عن وقوع إصابات تذكر نتيجة تقدم الآليات العسكرية.