الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية رئيس الوزراء: وزارة الاوقاف والشؤون الدينية تعلن عن افتتاح مسابقة الاقصى السادسة في حفظ القرأن وتفسيره

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 14:10 )
غزة -معا- أعلن الدكتور يوسف موسى رزقة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة ستنظم تحت رعاية إسماعيل هنية رئيس مجلس الوزراء يوم السبت القادم حفل افتتاح "مسابقة الأقصى المحلية السادسة" في حفظ القرآن الكريم وتفسيره لمدة 6 أيام في القدس ومحافظات غزة والضفة الغربية.

وبين د. رزقة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن المسابقة تهدف إلى الاهتمام بالقران والعناية بحفظه وتجويده وترتيله، وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظ القرآن الكريم، وانشاء جيل قرآني وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهي قضة المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجان موزعة على محافظات الوطن وتنقسم المسابقة إلى ثلاث فروع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة الإسراء، والثاني: حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد، والثالث: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد وحسن الصوت والإتقان.

وذكر وزير الأوقاف أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ نحو (1000) ألف مشارك من الذكور والإناث من القدس ومحافظات غزة والضفة، مضيفاً أن الوزارة أعدت جميع الترتيبات اللازمة لانجاح هذه المسابقة.

وأعلان أنه تم تشكيل لجان التحكيم من وزارة الأوقاف وخارجها للإشراف على المسابقة وهم من العلماء وأساتذة الجامعات وذوى الاختصاص في مجال العلوم القرآنية والقراءات.

وقال إن الوزارة ستمنح جوائز نقدية للمراكز العشرة الأولى في كل فرع.

وأعلن أن الوزارة ستقوم بتكريم الفائزين في المسابقة في الحفل السنوي الذي تقيمه الوزارة في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك لتكريم حفظ القرآن الكريم والعلماء.