الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح: عدة مشاريع تعطلت بسبب عدم توفر المواد الخام ولعدم تحصيل المستحقات من المواطنين

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- ذكر رئيس بلدية دير البلح أحمد الكرد أن 80% من المشاريع تعطلت والأخرى تجد البلدية صعوبة كبيرة في تنفيذها لعدم توفر المواد الخام ولعدم تحصيل المستحقات من المواطنين.

وأوضح الكرد لـ"معا" ان اغلاق المعابر أمام المواد الخام اللازمة أعاق مواصلة البلدية لتلك المشاريع التطويرة التي تخدم المواطنين كارصفة الشوارع لعدم توفر مادة الإسفلت وكذلك المشاريع المتعلقة بالصرف الصحي.

وبين الكرد أن قلة من المشاريع التي تقوم البلدية في هذه الفترة بتنفيذها وهي التي تعتمد على المواد الخام الموجودة في المخازن كما أن البلدية تجد صعوبة في تنفيذها لارتفاع كلفتها وعدم طرح المناقصات المتعلقة بها.

وقال الكرد أن قصف شركة الكهرباء في المنطقة الوسطى من الجانب الإسرائيلي زاد الأعباء على البلدية في ظل الحصار الشامل على الشعب الفلسطيني وعدم استلام موظفي الحكومة لرواتبهم, مما أدى إلى عدم قدرة البلدية على جباية مستحقاتها من المواطنين وبالتالي كبلها أعباء عدم صرف رواتب موظفيها وأعاق الخدمات المقدمة من البلدية.

وقدر الكرد مستحقات البلدية على المواطنين بما يعادل 12 مليون شيكل (2.5 ) مليون دولار أمريكي, قائلا أن استرداد البلدية لهذا المبلغ يمكنها من انجاز عدة مشاريع تطويرية هائلة للمنطقة .

ودعا الكرد المواطنين إلى الالتزام بدفع الحد الأدنى من مستحقات البلدية لتتمكن من مواصلة خدماتها للمواطنين ومتابعة المشاريع التطويرية.