السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهانديكاب انترناشونال تعزز الشراكة مع "هاجر"

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 16:22 )
بيت لحم- معا- في اطار دعم قدرة الاشخاص من ذوي الاعاقة للوصول للخدمات، قامت الهانديكاب انترناشونال حديثا في رام الله بتوقيع اتفاقية شراكة لثلاث سنوات مع مؤسسة "هاجر" لتعزيز نظام تأجير الادوات المساعدة الذي تديره "هاجر" لتزويد الاشخاص من ذوي الاعاقة بالادوات المساعدة في شمال الضفة الغربية.

هذا التعاون مع "هاجر" يقول سالم نصر مدير البرنامج في الضفة الغربية: يأتي ضمن مشروع تنفذه الهانديكاب انترناشونال بتمويل من وزارة الخارجية لوكسيمبورغ.

وبهذه الشراكة مع "هاجر" سيكون بالامكان تعزيز استدامة نظام التأجير في شمال الضفة الغربية من خلال الدعم المتبادل وفي الوقت ذاته تنشيط اليات الاحالة بين المؤسسات الشريكة.

هذه الاستراتيجية في التعاون بالاضافة الى التدريبات المتخصصة ستسهم في رفع المستوى العام لجودة الخدمة المقدمة، علما بأنه يؤمل من هذا المشروع الذي ان يتم الوصول الى مستوى افضل في تقديم الخدمة وتغطيتها الجغرافية وضمان تنوع الأدوات المساعدة المؤجرة من "هاجر" لقاء رسوم رمزية جدا الهدف منها فقط المساهمة في استدامة النظام.

منظمة الهانديكاب انترناشونال هي منظمة دولية متخصصة في مجال الاعاقة، غير حكومية، وغير دينية، غير سياسية وغير ربحية، تعمل جنبا إلى جنب مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بغض النظر عن الظروف المحيطة اذ تقدم لهم المساعدة والدعم في جهودهم الرامية إلى الاعتماد على الذات. منذ تأسيسها نشطت المنظمة ببرامجها بأكثر من 60 دولة في العالم وتدخلت في العديد من حالات الطواريء.