الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة تحذر من قرار المحكمة العليا بالسماح لامناء جبل الهيكل بدخول الاقصى

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 20:23 )
غزة - معا- استنكرت لجنة المتابعة العليا للقوي الوطنية و الاسلامية اليوم قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بالسماح لاعضاء امناء جبل الهيكل بالدخول الى المسجد الاقصى لاحياء ما أسمته بذكري خراب الهيكل.

و أوضحت لجنة المتابعة في بيان وصل لوكالة معا "ان مخاطر هذا القرار تزداد مع تحضيرات جماعات يهودية متطرفة تسعى لاقامة طقوس دينية خاصة في الحرم".

وحذرت المتابعة من الخطورة البالغة لقرار المحكمة الاسرائيلية الذي يسمح لجماعات يهودية متطرفة من تدنيس للمسجد الاقصى معتبرة القرار بمثابة تصعيد يتجاوز كل الحدود وعدوان سافر على الامة العربية و الاسلامية .

وحملت المتابعة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن انفجار بركان الغضب الشامل علي ارض فلسطين و المنطقة و العالم الاسلامي و الذي سيزداد اشتعالا مع ما يرتكبه جيش الاحتلال من مجازر في فلسطين و لبنان محملة الادارة الاميريكية المسؤولية و العواقب بسبب دعمها الكامل للاحتلال و العدوان.

ودعت لجنة المتابعة الجماهير الفلسطينية الى شد الرحال و الرباط في المسجد الاقصي و ان تسارع الامة العربية و الاسلامية من اجل انقاذ الاقصي و احباط الخططات الهادفة الي تدمير المقدسات الاسلامية .

وأوضحت المتابعة ان العدوان علي الشعبين اللبناني و الفلسطيني لن يثني الشعب عن الدفاع عن مقدساته .