الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لكوادر فتح أمام التشريعي بغزة احتجاجا على استمرار العدوان على لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 20:37 )
غزة- معا- نظم المئات من كوادر حركة فتح اعتصاماً في قلب مدينة غزة، أمام البوابة الشرقية مقر للمجلس التشريعي الفلسطيني وساحة الجندي المجهول.

ورفع المعتصمون علمي فلسطين ولبنان، ورايات لحركة فتح وحزب الله في إشارة إلى حالة التآخي النضالي بين الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وانضمت أسر أعضاء في جمعية الإخوة الفلسطينية إلى الإعتصام مضيئة الشموع والمشاعل التي حلها أطفال صغار جاؤوا للتعبير عن تضامنهم مع نظرائهم في لبنان الذين يعانون القتل والإصابة والتشريد.

وقال الإعلامي والقيادي في حركة فتح، حازم أبوشنب : " جئنا اليوم للتعبير عن رفضنا وإدانتنا للجرائم الإسرائيلية في فلسطين ولبنان والتي تجيئ في شكل مجازر مثل مجازر غزة وبيت لاهيا البريج والمغازي وخانيونس ورفح ، وقانا وغيرها في لبنان وفلسطين ".

وأضاف أبوشنب : " إن ما يجري يؤكد استنساخ المجازر الإسرائيلية في فلسطين لتنقل إلى لبنان ضد الشعب اللبناني الشقيق ".

وطالب الإعلامي الفلسطيني وسائل الإعلام العربية والدولية إعادة توجيه عدسات كاميراتها ومراسليها نحو المجازر التي تحصل في فلسطين التي تنفذ فيها مجازر منذ 25/6/2006 دون تدخل من أحد".

ولفت أبوشنب إلى أن" أعداد الشهداء الفلسطينيين خلال فترة العدوان الأخير تلامس المائة وخمسين شهيداً في قطاع غزة فقط،وأن الجرحى تقترب أعدادهم من أربعمائة جريح ".

وأنهى أبوشنب كلمته أمام الجمهور بشكر ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية وتنبيههم إلى أن " الحرب تبدأ في فلسطين والسلم يبدأ من فلسطين " في إشارة واضحة إلى أهمية القضية الفلسطينية".

من جهتها قالت ميساء زيدان، من القيادات الشابة، " نحن نتعاطف النساء في فلسطين ولبنان اللاتي تشاهدن أبناءهن وأزواجهن وأشقاءهن يستشهدون أمام أعينهن وتصبرن ".

واضافت "نساء فلسطين ستظل متمسكة بالمقاومة والسعي نحو الحرية وتدفع بأزواجهن وأبنائهن نحو السعي إلى الحرية" .

يشار إلى العديد من العاملين في وسائل الإعلام من المنتمين إلى حركة فتح شاركوا في الاعتصام يوم أمس، ونقلته نقلاً مباشراً محطة FOX NEWS الأمريكية ، وشاركت معها وكالات رويترز وأسيوشيتد برس ومحطات فضائية فلسطين والجزيرة وأبوظبي والعربية وغيرها.