الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم ورشة تعريفية باخلاقيات مهنة التربية والتعليم للمعلمين

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 11:32 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين، ورشة تعريفية باخلاقيات مهنة التربية والتعليم للمعلمين ومدراء المدارس.

حضر الورشة محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم محمد الحواش وهبة ثابت مسؤول وحدة المعايير في تطوير مهنة التعليم ود. عبد الجابر الهودلي مسؤول وحدة المؤهلات في هيئة التطوير ود. مراد عوض الله مدير في هيئة التطوير في وزارة التربية والتعليم ومدراء ومعلمي المدارس الحكومية والخاصة في الحافظة.

وتحدث محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني عن اهمية قطاع التعليم بأعتباره من الركائز الاساسية في بناء المجتمع الفلسطيني, واشاد الفتياني بدور المعلم الفلسطيني وانه صاحب مهنة "عظيمة".

وأكد الفتياني على أهمية تعزيز المعلم حتى يحقق أعلى حالات العطاء والإبداع، كما وهنأ مدير التربية والتعليم محمد الحواش المعلمين بيوم المعلم الفلسطيني, مثمنا جهود المعلمين في كافة الوطن.

وركز الحواش على أهمية الورشة وخاصة فيما يتعلق بموضوع اخلاقيات مهنة التعليم وقواعد السلوك المهني للمعلم،ـ مشيرا الحواش إلى أهمية تطوير مهنة التعليم بما يخدم العملية التربوية ويفرز نخبة من المعلمين الفلسطينيين القادرين على خدمة الوطن وأبنائنا الطلبة.

وقدم وهبة ثابت مسؤول هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية والتعليم، شرحا مختصرا عن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في تأهيل المعلم وتطوير مهنة التعليم في فلسطين.

بدوره اكد د. مراد عوض الله من هيئة التطوير على القيم السلوكية واعتبارها اساس في عملية التعليم, وان المعلم هو حجر الاساس في هذه العملية.

فيما تحدث د. عبد الجابر الهودلي مسؤول وحدة المؤهلات في هيئة التطوير والذي ادار ورشة العمل عن المعايير التي ستعتمدها الجامعات الفلسطينية في قبول الطلبة الملتحقين ببرامج التعليم, وعن نظام رخص مزاولة مهنة التعليم و الذي يتضمن برامج تهيئة للمعلمين الجدد للحصول على رخصة مزاولة مهنة التعليم.

فيما تم بحث عدة قضايا في الورشة اشتملت على مبادئ وأخلاقيات مهنة التعليم, مجالات وقواعد السلوك, وحقوق المعلم, مسؤوليات وواجبات المعلم.