الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يصرف 20 ألف دولار كمساعدة لإصلاح بعض الاضرار الناجمة عن القصف الاسرائيلي على بيت حانون

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 11:46 )
غزة - معا - أعلنت بلدية بيت حانون، شمالي قطاع غزة، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء، اسماعيل هنية، قدم مساعدة عاجلة لبلدة بيت حانون وقيمتها 20 الف دولار، لاصلاح بعض الاضرار الناجمة عن استمرار القصف والاعتداءات الاسرائيلية على المدينة.

وثمنت البلدية تعليمات رئيس الوزراء اسماعيل هنية، لكافة الوزراء، باتخاذ الخطوات العاجلة لمساعدة وإغاثة البلدة، مخصصاً المبلغ المذكور، لاصلاح بعض الأضرار الناجمة عن استمرار القصف الاسرائيلي، في منطقة الأبراج وبعض المنازل داخل بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وطالبت البلدية، الحكومة وجميع المؤسسات المعنية، مزيداً من الوقوف بجانبها ومساعدتها لمواجهة الأضرار، التي لحقت بها جراء الاجتياح الإسرائيلي الاخير، بتاريخ 25 حزيران، مقدرة حجم الخسائر المادية بأكثر من 6 مليون دولار، ومثمنة دور جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية التي بادرت بإغاثة البلدة.

يذكر ان بلدة بيت حانون تعرضت لعدة اجتياحات متكررة على مدار سنوات الانتفاضة، وقبل قرابة شهر أسفرت عن تدمير شبه كلي لبنيتها التحتية من قصف جسور وتجريف خطوط المياه والابار والكهرباء والهاتف وتدمير للمنازل والطرق.

وكان د. محمد نازك الكفارنة، رئيس البلدية قد أكد لـ "معا"، ان الهدف من ذلك هو مسح البلدة عن الخارطة، تلبية لمطلب رئيس بلدية سديروت من رئيس حكومته أولمرت، على حد تعبيره.