الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ترحل جوا 150 مهاجرا سودانيا

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 09:58 )
بيت لحم- معا- أقدمت السلطات الاسرائيلية الليلة الماضية على ترحيل 150 مهاجرا سودانيا الى بلادهم من خلال دولة ثالثة، وادعت اسرائيل ان هذا الترحيل جاء بناء على موافقة كافة المهاجرين.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد تم ترحيل الـ 150 مهاجرا عبر مطار اللد نحو دولة افريقية مساء امس الاثنين، ومن ثم سوف يتوجهون الى السودان وذلك بعد موافقتهم على ترك اسرائيل دون ضغوطات، وادعت اسرائيل انها اقدمت على اعطائهم مبالغ مالية قليلة مقابل تركهم اسرائيل.

وأشارت هذه المصادر إلى أن اسرائيل حاولت خلال الشهور الماضية التنسيق مع بعض الدول الافريقية، بهدف موافقتها على استقبال المهاجرين في طريقهم نحو بلدهم السودان، وبعد رفض العديد من الدول الافريقية توجهت اسرائيل الى الامم المتحدة والتي بدورها اخذت موافقة احدى هذه الدول.

واضافت هذه المصادر تأكيد اسرائيل انه لا يوجد أي خطورة أمنية على حياة هؤلاء المهاجرين حال وصولهم الى بلدهم، خاصة انهم كانوا قد وصلوا الى اسرائيل بهدف البحث عن عمل وليس طلبا للجوء.

يشار إلى أنه في اعقاب ارتفاع عدد المهاجرين الواصلين الى اسرائيل عبر تسللهم من الاراضي المصرية، باشرت اسرائيل في تنفيذ مشروع الجدار على طول الحدود المصرية الاسرائيلية، كذلك قررت الحكومة الاسرائيلية مؤخرا انشاء معسكر اعتقال كبير في النقب بهدف وضع كافة المهاجرين الافارقة في هذا المعسكر.