الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية :الوضع تحت السيطرة وفرق الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 23:11 )
قلقيلية - معا - اكدت بلدية قلقيلية ومنذ ساعات الصباح، ان الوضع في المدينة تحت السيطرة رغم الاحوال الجوية السيئة ووصول المنخفض الى ذروته واستمرار هطول الامطار طوال ليلة امس ، مشيرة الى ان فرق الطوارئ تعمل على مدار الـ 24ساعة وتتابع اتصالات المواطنين وطلباتهم .

وأكد سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية على جاهزية البلدية الكاملة لكافة الطوارئ والحوادث واستعداد طواقم البلدية وفرق الطوارئ المكونة من كافة الاقسام للتعامل مع اي طارئ واستعدادها لتلقي شكاوي ومشاكل المواطنين على مدار الساعة، متمنيا السلامة العامة لكافة المواطنين في مدينة قلقيلية .

من جهته قال رئيس قسم الاشغال والصرف الصحي م. وليد جعيدي ان الطواقم عملت خلال اليوم و الليلة الماضية لمتابعة امور العبارات واماكن تجمع وتدفق المياه، ووزعت الاليات الثقيلة في عدة مناطق من أجل إزالة أي اضرار قد تقع جراء انجرافات التربة أو سقوط صخور وتجمع الاتربة كما وعملت على متابعة تدفق المياه خلال العبارات المنتشرة على جدار الفصل – غرب المدينة – لضمان استمرار تدفقها وعدم تجمعها .

كما قامت طواقم القسم الفنية والياته بمساعدة العديد من اصحاب السيارات التي انزلقت داخل الاوحال ومساعدة اصحاب منازل تدفقت مياه الامطار الى منازلهم .

واكد رئيس قسم الكهرباء م. عيسى الفارس ان طواقمه الفنية توزعت على عدة احياء في المدينة لمتابعة امور المحولات التي لحق بها ضرر جراء الامطار الكثيفة واستمرار حدوث الرعد والبرق الذي يصيب هذه المحولات مباشرة، مشيرا الى ان الطواقم الفنية تعمل على مدار الـ 24 ساعة وتنجز عملها بأسرع وقت ممكن وضمن الامكانيات والظروف المتاحة لها والتوقف الجزئي لهطول الامطار وتعمل حاليا على اصلاح محول كان قد احترق في منطقة خلة نوفل جنوب المدينة .

وناشدت بلدية قلقيلية المواطنين عدم القاء النفايات والمخلفات في قنوات تصريف مياه الامطار وضرورة اخذ الحيطة والحذر والابلاغ عن اية طوارئ قد تحدث بالاتصال مباشرة على ارقام الطوارئ ( المشروع ) حتى يتسنى للطواقم الفنية متابعتها .