الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس الدعوة النورانية يطالب بمحاكمة أخلاقية عالمية للعدوانية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 12:02 )
غزة- معا- طالب مؤسس الدعوة النورانية الدكتور حسن ميّ النوراني بمحاكمات أخلاقية عالمية لما أسماه العدوانية الإسرائيلية البشعة على الحياة وبراءة الأطفال وحرية الانسان.

وأكد النوراني في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي وصل"معا" نسخة عنه على أن المجازر البشعة التي ترتكبها اسرائيل في فلسطين ولبنان تشكل مادة الكيان الإسرائيلي الغاصب لفلسطين منذ بدايته وحتى اللحظة.

ودعا النوراني إلى ضرورة أن تنهض قوى الحق والخير في العالم كله لتعلن انتفاضة نورانية عارمة تجدد دور المنطقة الديني الإنساني التاريخي الذي كرسه الأنبياء.

وقال البيان: "إن جريمة الاعتداء على آمنين أبرياء هي دليل دامغ على أن المشروع الصهيوني هو مشروع عنصري عدواني ظالم ومجرم بحق الانسانية وأنه وصمة عار على جبينها لن ينمحي قبل أن يتم تفكيك دولة إسرائيل لصالح قيام وطن في فلسطين يفتح أرضه وسماواته للمحبين للإنسان ولأرض النبوات والمناضلين في سبيل قيام مجد الإنسان وانتصار كرامته وحقه في الحياة الكريمة وفي البهجة والحرية والسلام الأصيل".

وأضاف النوزاني أن مجزرة قانا الثانية البشعة، والجرائم الإسرائيلية المتواصلة هذه الأيام، بحق الانسانية في فلسطين ولبنان، هي حلقة جديدة في مخططات إسرائيل العدوانية ضد الاطفال والنساء وارجال.

وناشد النوراني نظمات حقوق الإنسان أن تنهض على عجل لتواجه مسلسل الجريمة الإسرائيلية التي تواصل اغتيال إرادة مقاومة العدوان الإسرائيلي الغاصب وبدعم أمريكي سافر كما وصفه.