الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة توضح صورة المعارك في الجنوب اللبناني

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 16:29 )
بيت لحم - معا - اعلنت المقاومة الاسلامية أنها هاجمت قبل ظهر اليوم تجمعا لمشاة وآليات قوات الاحتلال عند مثلث القوزح- عيتا الشعب- تلة وردة, مؤكدة أن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة ميركافا وايقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

وفي ذات السياق أعلنت المقاومة الاسلامية أنها دمرت صباح اليوم جرافة اسرائيلية وقصفت ثكنة مار غليوت العسكرية.

وذكرت المقاومة في بيان صدر عنها, أنها هاجمت صباح اليوم القوة الاسرائيلية المتواجدة في مشروع الطيبة وتمكنت من تدمير جرافة اسرائيلية ثانية واصابة من بداخلها.

وكانت المقاومة قد اصدرت في وقت سابق اليوم بيانا آخر اكدت فيه "انها قصفت مقر قيادة الكتيبة الاسرائيلية في ثكنة مار غليوت (هونين) بالاسلحة المناسبة, وقد تمكن المجاهدون من تحقيق اصابات مباشرة".

وعلى صعيد القصف الذي ينفذه حزب الله على المدن والمستوطنات الاسرائيلية, سقطت صباح اليوم دفعة جديدة من صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة كريات شمونة, دون أن تقع اصابات حسب المصادر الاسرائيلية.

وكذلك واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه المدفعي على يحمر وأرنون وحولا وميس الجبل, كما شن غارات على الليطاني ودبين.

وأفادت المصادر اللبنانية ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت عند الثامنة والنصف من صباح اليوم بلدات: العزية، مشروع الطيبة، يحمر، ارنون، حولا وميس الجبل، في شكل مركز.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي عند الثامنة من صباح اليوم على بلدات: بلاط، المحمودية، العيشية وتلة السويداء، ترافق مع قصف مدفعي عنيف، كما اغار اربع مرات وسط بلدة دبين، بعدما كان أغار عليها عند السابعة والربع صباحا، على دفعتين، مع قصف مدفعي على مرج الخيام.

وكان الجيش الاسرائيلي ألقى قنابل مضيئة فجرا فوق الخيام, ودارت اشتباكات عنيفة على محور مشروع الطيبة من السادسة صباحا حتى السابعة والنصف بين الجيش الاسرائيلي و"المقاومة الاسلامية" التي تمكنت من تدمير دبابة وجرافتين اسرائيلية.

وتعرضت مدينة النبطية الى قصف اسرائيلي عنيف ومركز منذ الخامسة من صباح اليوم استمر حتى الثامنة، طاول عددا من الاحياء السكنية، خصوصا حي البياض وطريق عام دير الزهراني- النبطية، مع تحليق كثيف للطيران الحربي وطيران الاستطلاع. كذلك، طاول القصف المدفعي الاسرائيلي صباح اليوم بلدات: يحمر الشقيف، بليدا، حولا، الطيبة، ميس الجبل، رب ثلاثين ومشروع الطيبة.

كما استهدف القصف الاسرائلي صباح اليوم سيارة اسعاف تابعة لـ "كشافة الرسالة الاسلامية" اثناء مرورها في حي البياض في النبطية لانقاذ الاهالي.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية اغارت ليلا وفجرا على مجرى نهر الليطاني قرب زوطر الغربية، المحمودية، الجرمق، السويداء، دبين، كفررمان، عربصاليم، الوادي الاخضر، مزرعة راشد في خراج مرجعيون والمنطقة الواقعة بين القصيبة وكفرصير وطريق القصيبة عيتا وصير الغربية وكفرصير.

وأشارت مصادر لبنانية الى ان هاني عبدو مرمر وزوجته وابنته الطفلة وجدوا تحت انقاض منزلهم في بلدة الطيبة، في وقت ناشد فيه الاهالي الصليب الاحمر الدولي دخول البلدة لاجلاء جثث الشهداء، وكذلك اجلاء عدد من العجزة والمسنين في البلدة وهم: سعيد نحلة، فوز نجم وابنتها زينب، ابراهيم قازان، علي حسولي، سعيد مرمر ووالدته، ابو نزيه نصر الله وزوجته وولديه حسين ونزهة، سعيد رمضان ووالدته.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شن عند الثامنة صباحا اكثر من عشر غارات على البياضة والعاملية، وترافق ذلك مع قصف مدفعي لمنطقة الحمرا كما قصفت موقع الحردون الذي كانت تحتلهما قبل العام 2000.

وكان الطيران الاسرائيلي قد اغار فجرا على البياضة، العامريه، صريفا، الحمرا، دير كيفا، معروب، باريش والحلوسية.

يتبع..