الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم اعتصاماً تضامنياً مع لبنان امام مقر الصليب الاحمر في الخليل ..

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 22:17 )
الخليل - معـــــــــاً - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية اعتصاماً تضامنياً مع الشعب اللبناني قبالة مقر الصليب الاحمر الدولي في الخليل، وشارك في التظاهرة قياديوا ونشطاء وانصار المبادرة في محافظة الخليل .

وسلم المعتصمون مندوب الصليب الاحمر مذكرة احتجاج على العدوان الاسرائيلي ضد الشعب اللبناني والصمت الدولي إزاء ذلك .

وأدانت المبادرة في مذكرة الاحتجاج جرائم الاحتلال ضد المدنيين من الاطفال والنساء والتي راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وأعربت المبادرة عن استنكارها للصمت الدولي المطبق على جرائم الاحتلال وعدم التحرك الجاد والفاعل لوقف اعمال العنف داعية الى ادانة عدوان الاحتلال واعتباره جرائم حرب ضد الانسانية، وأكدت المبادرة ان ما تمارسه اسرائيل يتجاوز تعريف الكونغرس الامريكي للارهاب بما يمكن وصفه بالبلطجة الدولية .

وطالبت المبادرة بتفعيل وتطبيق قواعد القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف الاربع البروتوكولين الملحقين من اجل لجم العدوان الاسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني ووقف المجازر ضد المدنيين في غزة ولبنان .. كما دعت المبادرة الى اصدار قرار فوري من مجلس الامن لوقف اطلاق النار واحالة الجناة الاسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية وإرسال بعثة تحقيق دولية في الجرائم ضد المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين وتقديم المساعدات للشعب اللبناني وعودة المهجرين اللبنانيين ووضع إطار دولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية .