الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله في خطاب توبيخي لاولمرت : اذا قصفتم بيروت فسنقصف تل ابيــــب - والسؤال هل تقصف اسرائيل بيروت ؟؟؟؟؟؟

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 21:21 )
بيت لحم- معا- هدد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب متلفز عبر قناة المنار بقصف مدينة تل ابيب اذا قصفت اسرائيل العاصمة بيروت , وقال" فيما يتعلق بمدينة بيروت , فالمناطق لا تتميز عن مناطق لبنان , فكلها واحدة ولكن " اذا قصفتم بيروت فسنقصف تل ابيــــــــــــــــــــــــب" .

واعترف نصر الله متهكما بان الجيش الاسرائيلي حقق انجازين مهمين خلال الاسبوع الاخير الاول : مجزرة قانا والثاني هو قوة الكوماندوز الليلية التي انزلت على مدينة بعلبك مشيرا الى انهم قاموا بانزالين في اطراف بعلبك استهدف الاول مشفى لم يكن فيه اي عضو من حزب الله والثاني استهدف حيا في بعلبك .

كما تحدث نصر الله عن الوقائع اليومية للحرب البرية التي قال عنها انها اخذت شكلا جديدا منذ يومين.

وقال ان ما يجري يشبه المعجزة حيث تهاجم مجموعات المقاومين في اكثر من موقع انهم يقاتلون ويصمدون ويبادرون ويلحقون الخسار بالعدو, انها معجزة.

العنصر الثاني هو القدرة التي توفرت للمقاومة على تدمير العدو مع العلم ان دباباته من احدث الدبابات العسكرية مع ذلك فالمجاهدون يدمرونها والجيش الاسرائيلي يعتمد على الاليات وعندما تعجز الاليات يدفع بجنوده على الارض للبحث عن اماكن لا توجد بها مقاومة فتلاحقهم وتقتلهم.

واكد نصر الله ان عدد الخسائر في صفوف الجيش الاسرائيلي كبيرة لكن التعتيم الاعلامي يختزل تلك الخسائر.

واكد ان اسرائيل تعتمد في الموجهة البرية على سياسة اكاذيب مكشوفة باعتبارها جزءا من الحرب النفسية التي يخوضها العدو , ويصور من خلال بياناته انه احتل ودخل وسيطر على مناطق واسعة جنوب لبنان وكثير منها جزء من الحرب النفسية غير الصحيحة ويحاول تقديم انتصار .

وفند نصرالله بعض البيانات العسكرية الاسرائيلية التي ادعت السيطرة على بعض المواقع التي قال الجيش انها معارك عنيفة رغم انها لم تكن كذلك.

واضاف " قتالنا ليس قتل جيشا نظاميا ونسعى الىالحاق خسار بشرية بالجيش الاسرائيلي وهذا هو الذي يتحقق الان على ارض المعركة, التي نخوض فيها حرب عصابات

اما فيما يتعلق في البحر : اكد نصرالله نقلا عن بيان المقاومة قصف بارجة في البحر رغم نفي الاسرائيليين والتعتيم على الخبر .

واستخف نصر الله بالتصريحات الاسرائيلية الصادرة عن رئيس الوزراء الذي وصفه بالغبي ورئيس اركانه "الخرف" حول تدمير البنية التحتية لحزب الله مؤكدا ان القوة الصاروخية لازالت على حالها .


واضاف " ان المقاومة الاسلامية لازالت تحكم سيطرتها على الصواريخ وهناك قاعدة على كافة الجبهات تتلقى الاوامر وتنفذ , وتابع يقول " ان المقاومة قامت بيوم واحد بقصف مكثف للبلدات الاسرائيلية وهي اعداد من الصواريخ التي تعمدنا اطلاقها .

واكد نصر الله ان الاسرئيليين اصيبوا بخيبة وان ما حدث هو فضيحة لاولمرت ولبيرتس , والتي دفعت برئيس اركان العدو بالتصريح لاستهداف بيروت , وقال ان العمق اللبناني باستثناء بيروت يقصف كل يوم وليس بحاجة الى تهديد بقصف جديد .

وظهرت انجازات العدو بخطف شخص جليل يحمل اسم حسن نصر الله هذه هي مخابرات العدو وهذا مساده الذي توصل الى هذه المعلومة

وخاطب نصر الله الشعب الاسرائيلي قائلا" انتم ضحية عقدة نفسية موجودة عتد الورمت فهو يريد ان يثبت انه مثل شارون ورابين وكل القادة التاريخيين الذين حكموا التاريخ

واضاف" لقد نجح بان يكون مثلهم بارتكاب المجازر ولكنه في السياسة ثبت انه اعجز رئيس في الكيان الصهيوني وطالب نصر الله الاسرائلييين بمساءلة قيادتهم السياسية حول اهداف هذه الحرب باطلاق سراح الجنديين الاسرائيليين , واريد منهم ان يسالوا انفسهم ويسالوا قيادتهم حول ما قيل ان هذه الحرب تعتزم تعزيز قدرة الردع لدى الجيش واعادة الصورة لدى الجيش , ويضيف" لقد اثبتت المعارك ان الجيش قوة عمياء عاجزة في تحقيق اي شيء سوى قتل المدنيين ".

واضاف " لا يمكن الحاق الهزيمة بالمقاومة في فلسطين ولبنان بانها ستجدد مع كل جيل فهي لن تنكسر ولن تهزم.

اما في الشق السياسي " ان ما جرى وما يجري في الحرب يتحمل مسؤوليته بوش وادارته , واولمرت وحكومته مجرد ادوات في يد امريكيا , وان دماء قانا تلطخ وجه بوش ورايس وتشيني".

اليوم في الحرب التي ستضع اوزارها لا تنسوا هذه الادارة الامريكية صديقة وحليفة لبنان الذي تريد له ان يكون نموذجا للديمقراطية هذه هي التي راهن عليها البعض وهنا اؤكد لبنان لن يكون موقعا من مواقع الشرق الاوسط الجديد .

المسالة الثانية " لمن يحب لبنان , قال "ان قدوم الوفود الدولية والعربية التي جاءت الى لبنان كان بفضل الصمود , فيجب الانتباه جيدا ان الهدم والتهجير هو سببه اسرائيل وليس زلزالا او اعصار تسونامي قتلت اطفال لبنان وارتكبت فيه مجازر بقرار امريكي واسلحة امريكية , ولا نرضى ان يتعاطى احد مع لبنان كحالة انسانية , ذلك ان هذا لا يعبر عن صدق الحب للبنان بل يجب ان تبذلوا جهودكم لوقف العدوان على لبنان .

ووجه انتقادا حادا للزعماء العرب قائلا " انتم تخليتم عن مسؤولياتكم وبلادكم التي سوف تقسمه امريكيا واسرائيل للمحافظة على كراسيكم فدولكم في الشرق الاوسط الجديد لن تبقى كما هي ولن تبقوا على كراسيكم , اجمعوا بين انسانيتكم وكراسيكم وتحالفوا ولو لليوم واحد للحفاظ على مستقبلكم هكذا تكون المساعدة لمن يريد المساعدة".

وختم نصر الله بتوجيه التحية الى عوائل الشهداء والمجاهدين الصامدين في المعركة , قائلا" انتم عنوان التضحية والعطاء للجرحى والصامدين في ارضهم وللنازحين من ارضهم الى ارضهم وللمحتضنين لهؤلاء الناوحين ولك من يقف معنا في الاعلام والسياسة والتظارهات ويبقى السلام السلام للمجاهدين البواسل الذين يثبتون وجه لبنان المنتصر ويدافعون عن الامة التي تريد امريكيا واسرائيل اعادة تقسيمها من جديد" .

اذكر الصهاينة بوقف العدوان والاسراع الى المعالجة السياسية فالادارة الامريكية اعجز من انقاذ نفسها في العراق ولن تسطيع انقاذكم ونرفض القبول باي شروط واترك المعالجة للنقاشات الداخلية.