الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر امني: بعد حوار هادئ معهم المعتقلون في السلطة قرروا وقف اضرابهم

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- في بيان صدر عن مصدر أمني في السلطة الوطنية جاء ان المعتقلين في سجون الاجهزة الامنية بالضفة قد قرروا وقف اضرابهم عن الطعام.

b>وجاء في النص الحرفي للبيان:

تعقيبا على ما تروجه حماس واعلامها بشأن معتقليها المضربين عن الطعام، فقد صرح مصدر امني مسؤول بما يلي: إن المعتقلين الذين أعلنوا الاضراب قرروا وبعد حوار هادئ معهم إنهاء إضرابهم طوعا ودون اكراه، وهم حاليا يتمتعون بصحة جيدة كما شهدت بذلك منظمات حقوقية قامت بزيارتهم، وليس صحيحا ما تتشدق به حماس ليل نهار من انهم في خطر يتهدد حياتهم.

إن حماس تحاول اسستثمار قضية هؤلاء المعتقلين كأوراق ضغط سياسية على السطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق مكاسب ليس لها علاقة بصحة المعتقلين، وانما للإستفادة من مسألتهم في قضية (المصالحة) التي يجري نقاشها حاليا، وكذلك محاولة منها للتغطيه على الجرائم التي كانت تخطط لها بعض خلاياها، حيث اننا وحفاظا على السلم الاهلي آثرنا عدم الكشف حاليا عن مخططات حماس الاجرامية والهادفة لإغتيال عدد من الشخصيات والضباط والحاق الدمار بعدد من المؤسسات.

ومن الملاحظ انه كلما كانت هنالك جلسة حوار بشأن المصالحة أو على وشك الانعقاد ترتفع وتيرة اعلام حماس الموتور بالكذب والتضليل والتحريض الذي لا يخدم المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ولا وحدته المنشوده.

إن اجهزة الامن الفلسطينية حريصة كل الحرص على عدم المساس بحقوق الانسان وبحقوق المعتقلين بأي شكل من الاشكال وهي في الوقت ذاته حريصة على استتباب الامن والهدوء ونفاذ القانون.

واننا أخيرا نؤكد لبعض الهيئات التي تدعي ان المعتقلين لدى الاجهزة الامنية هم معتقلون سياسيون أنها تجافي الحقيقة، لأنه ليس هنالك اعتقالات سياسيه وانما اعتقالات على خلفيات أمنية واجرامية.