الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية في خطبة الجمعة يشد على ايدي المقاومة في فلسطين ولبنان ويعد موظفي السلطة براتب شهر بعد ايام

نشر بتاريخ: 04/08/2006 ( آخر تحديث: 04/08/2006 الساعة: 21:08 )
غزة- معا- حمل رئيس الوزراء اسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية استمرار العنف في المنطقة , قائلا:طالما بقي الاحتلال فان العنف سيبقى في المنطقة "

واكد هنية على حق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمسيرته حتى طرد الاحتلال واستعادة حقوقه كاملة غير منقوصة على كامل التراب الفلسطيني .

وراى هنية الذي كان يتحدث في خطبة الجمعة في مسجد مرج الزهور بغزة اليوم ان إعادة احتلال شريط في لبنان يعني استمرار دوامة العنف في المنطقة.

واضاف :"من وسط جراحنا في غزة والضفة والقدس وفلسطين لا يسعنا الا ان نقول لاهلنا في لبنان الذي يقف اليوم معنا في موقف المقاومة والممانعة وهو يقدم الشهداء والجرحى شعبا ورئاسة وحكومة وبرلمانا ومقاومة واحزابا وطوائف اننا ايها الاخوة في لبنان لا نقول اننا متضامنون ولا مساندون ولا داعمون بل نقول لكم من قلب فلسطين ومن وسط الجرح النازف اننا مقاومون ومجهدون وصابرون ومحتسبون واننا نستشعر ان المعركة التي يشنها العدو على فلسطين ولبنان هي معركة ذات اهداف واحدة ومحددة".

ويتابع قائلا"اذ نقف اليوم امام هذه الحرب المفتوحة وامام هذه المجازر التي ترتكب امام ناظري العالم في قانا وفي الشوكة وفي رفح حيث يقتل الاطفال من رفح وحتى بيروت ومن جنين حتى طرابلس ومن غزة حتى بعلبك ".

وراى رئيس الوزراء ان الشرق الاوسط الجديد يهدف الى وضع معالم جديدة للمنطقة قائلا" يريدون شرق أوسط خاضع وساكت".

واعرب عن تفاؤله ببزوغ النور من وسط الظلام

من جهة اخرى اعرب هنية عن امله في ان يتم صرف راتب شهر كامل لكافة موظفي السلطة الفلسطينية هذا الشهر.