الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوف حنين يدعو مناهضي الحرب على لبنان في اسرائيل العمل على ضمان اوسع مشاركة ممكنة في تظاهرة السبت

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 01:25 )
القدس -معا- دعا عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، د.دوف حنين، مناهضي الحرب على لبنان من العرب واليهود الى العمل على ضمان أوسع مشاركة ممكنة في التظاهرة المخطط اجراؤها مساء غد السبت في تل ابيب.

وقال د.حنين وهو من منظمي المظاهرة "تساقط الضحايا متواصل من الطرفين نتيجة لسياسة العنف والغطرسة، وواجبنا في هذه الأيام أن نرفع صوتنا ضد الحرب واستهداف المدنيين وعلى المجتمع الاسرائيلي أن يطالب حكومته بايقاف حرب زائدة كارثية النتائج على شعوب المنطقة كلها بما فيها الاسرائيلي."

وأضاف "سفك كل قطرة دم زائد ولا مبرر له فمن الواضح بأن اطلاق سراح الأسرى الاسرائيليين في لبنان لن يتم دون اطلاق اسرائل لسراح أسرى لبنانيين وعرب ولن تعرف المنطقة الاستقرار الا بالعودة الى طاولة المفاوضات والتوصل الى السلام العادل والشامل وفي مركزه خروج اسرائيل من كافة المناطق المحتلة عام 1967 وضمان الاستقلال لفلسطين والحرية والسيادة للبنان".

وحذر د.حنين من اسقاطات هذه الحرب والتي تندرج ضمن المخططات الأمريكية حول الشرق الأوسط الجديد وقال د.حنين "لا توجد أي مصلحة لاسرائيل بهذه الحرب وان كان الهدف منها تنفيذ مخططات أمريكية فعلى الحكومة الاسرائيلية ألا تهدر دماء جنودها من أجل هذه المخططات الدخيلة".

وانتقد د.حنين بشدة الادعاءات حول وجود اجماع قومي كامل خلف الحرب اذ قال : "معسكر السلام في اسرائيل يدير معركة جريئة على المجتمع الاسرائيلي، عليه وليس معه، فمشكلتنا المركزية ليست مع المواطنين العاديين الذين يدعمون الحرب انما مع الماكنة السياسية الاعلامية الضخمة التي تحاول الترويج للحرب وللاجماع القومي من حولها، واخراس صوت المنطق".

وتنطلق المظاهرة في الساعة السادسة من مساء غد السبت من مدينة تل أبيب بدعوة من "ائتلاف القوى المناهضة للحرب" ولجنة المتابعة .