الممثلية الهندية في فلسطين تستشيف لقاء حول تعزيز التبادل السياحي

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 10:15 )
رام الله- معا- قامت الممثلية الهندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية، باستضافة لقاء حول تعزيز وتطوير التبادل السياحي بين الهند وفلسطين.

وجمع اللقاء، أعضاء الجمعية وأصحاب وكالات السياحة والسفر، ومندوبين عن شركات الطيران العاملة بين البلدين، وذلك في قاعات فندق ميرادور في رام الله، وبحضور السفير بيشواديب داي ممثل الهند لدى السلطة الوطنية، وإبراهيم الحافي مدير الإدارة العامة للخدمات السياحية في وزارة السياحة الفلسطينية، ورامي خليفة رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية واعضاء مجلس الادارة.

واستهل اللقاء، بترحيب محمد عيسى مسؤول العلاقات العامة في الممثلية الهندية، بالحضور، عارضا فيلما وثائقيا عن الاماكن السياحية في الهند.

من جهته، رحب داي ممثل حكومة الهند في فلسطين بالحضور، كما اكد على اهمية التعاون المجدي بين وكلاء السياحة في الدولتين الصديقتين والتعرف على دولة الهند كبلد سياحي.

واضاف، أن زيارة الهند تعتبر تجربة رائعة كونها بلد مضياف، ولكون التنوع الارث الحضاري يشكل تجربة لا تنسى، ووجهة مفضلة للسياحة لتنوعها الثقافي ومعالمها السياحية المختلفة.

في كلمته، اكد ابراهيم الحافي على عمق العلاقة التاريخية والمستمرة بين الهند وفلسطين، وثمن الجهود التي تبذلها الممثلية الهندية والجمعية والتي تدعم تطوير هذا القطاع الهام واعرب عن استعداد الوزارة بالتعاون مع االممثلية الهندية والقطاع السياحي الفلسطيني، في تشجيع السياحة بين البلدين الصديقين.

رامي خليفة رئيس الجمعية، رحب بدوره بالحضور ، مقدما شكره نيابة عن اعضاء مجلس الجمعية الممثلية الهندية ووزارة السياحة لاستعدادهم المستمر لدعم القطاع السياحي الخاص.

واشار خليفة، الى دعم جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية لتوفير اسواق سياحية للمسافر الفلسطيني، وان الهند ستكون على رأس هذه البلدان، مؤكدا على اهمية بناء العلاقة بين العاملين في هذا الميدان مع الدول الصديقة.

خلال اللقاء، اجاب السفير على استفسارات والملاحظات الهامة من اعضاء الجمعية المشاركين، الذين عبروا عن استعدادهم للتسويق السياحي الى الهند واستقبال الوفود السياحية من الهند.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع كتيبات على المشاركين التي تساعد على تسويق الهند.