الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي ينظم العديد من المهرجانات بمناسبة يوم المعاق

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 11:09 )
جنين- معا- نظم برنامج "التأهيل المجتمعي" بمناسبة يوم المعاق العالمي عددا من المهرجانات في قرى محافظة جنين، بالتعاون مع المجالس القروية والمؤسسات التي تعنى بهذا المجال.

فقد نظم برنامج التأهيل المجتمعي بالشراكة مع مجلس قروي سيريس والجديدة مهرجانا خطابيا وذلك بمناسبة يوم المعاق العالمي تخلله العديد من الفقرات الفنية الهادفة والكلمات التي أشادت بهذه المناسبة.

ورحب فوزي قلالوة في كلمة باسم مجلس قروي الجديدة بالحضور، مشيدا بالشراكة القائمة بين البرنامج والمجلس القروي في سيريس والجديدة، مؤكدا على استمرار هذه الشراكة لما فيه مصلحة للأشخاص المعاقين والتخفيف من معاناتهم.

وقال احمد سيف ممثل مجلس قروي سيريس إن التعاون بين المجلسين والبرنامج سيؤدي إلى إحداث تغير جوهري تجاه قضية الأشخاص المعاقين في المنطقة.

أما في عنزا فقد نظم برنامج التأهيل المجتمعي بالشراكة مع مجلس قروي عنزا ومديرية التربية والتعليم مهرجانا حاشدا بهذه المناسبة، حيث رحب محمد عطياني مدير مدرسة الذكور في البلدة بالحضور وأثنى على التعاون القائم بين البرنامج وجميع المؤسسات بهدف دمج الأشخاص المعاقين.

وقال عمر بزور من برنامج التعليم الجامع في مديرية التربية والتعليم أن عملية دمج الأشخاص المعاقين في المدارس تحتاج إلى تنسيق وتعاون بين الجميع، مؤكدا على الاستمرار في التعاون مع جميع المؤسسات بهدف تحقيق الدمج المدرسي لهم.

وأثنى رئيس المجلس القروي في عنزا عارف براهمة على الشراكة القائمة بين مجلس قروي عنزا وبرنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية.