الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لأطباء النسائية والتوليد بالتعاون مع مركز الإرشاد والتدريب

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 00:17 )
بيت لحم- معا- عقدت شركة بير زيت محاضرة لأطباء النسائية والتوليد بالتعاون مع مركز الإرشاد والتدريب للطفل والأسرة تخللت مداخلات شارك بها أطباء النسائية والتوليد، وقد تمحورت المحاضرة عن الأدوية وما لها من آثار جانبية إن لم يتم استخدامها حسب الحاجة وبإشراف طبي، وعن أهمية إلامام الكافي لدى الطبيب المعالج بمراحل الحمل وبعض المخاطر لتناول تلك الأدوية المحظورة لتأثيرها على الحمل والجنين.

وأشار الصيدلي رامي عرفات من شركة أدوية بير زيت بمحاضرته إلى الخيارات الكثيرة والمتنوعة في استعمال الأدوية أثناء العلاج وهي فاعلة وآمنة، وتتضمن دائماً أخلاقيات المهنة والمصداقية في نقل المعلومات.

وتحدث عن مضار كثرة شرب القهوة، والتدخين على المرأة الحامل والجنين وخاصة ان ما يتعرض له الجنين من أضرار ضعفي ما تتأثر به الأم المدخنة.

وتطرقت د. سماح جبر مسؤولة المركز أن هناك تنوعات جديدة وخاصة برعاية الأمهات والحوامل بهدف تقديم خدمات التدخل العلاجي النفسي والتربوي والإجتماعي للأطفال وأسرهم وذلك تبعاً لإستراتيجية شمولية متعددة التخصصات تشمل الطب النفسي.

وتتلخص خدمات المركز لأربع فئات رئيسية الخدمات الوقائية، والخدمات الإرشادية العلاجية، وخدمات تدريب ومراسلات وأبحاث.

وأشارت بمحاضرتها أن هناك خطة لتدريب طواقم التمريض للمساعدة في علاج النساء وهم الأكثر تعرضاً للضغوط النفسية بسبب تعرضهم للضغوط الداخلية والعوامل الخارجية.

وفي ختام اللقاء استمعت لمداخلات من الحضور وتم الدعوة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات المهتمة بالصحة النفسية للطفل والأسرة وضرورة التواصل مع وسائل الإعلام وفق برامج تلبي حاجات المجتمع الفلسطيني وللمساهمة في تطوير مستوى الصحة النفسية.