الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تنظم ورشة عمل حول سبل تحقيق شروط السلامة العامة في المباني

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- نظمت بلدية رام الله صباح اليوم ورشة عمل حول سبل "تحقيق شروط السلامة العامة في المباني" وذلك في قاعة الغرفة التجارية في مدينة رام الله.

وقالت جانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله في كلمة الافتتاح اننا نجتمع هنا اليوم لمناقشة موضوع السلامة العامة في المباني لما له من أهمية بالغة في حياة وأمن المواطنين حيث وقعت مجموعة من الحوادث التي قدر لا أن تكون محدودة الخسائر رغم عدم توفر شروط السلامة هذا بالاضافة الى أن معظم البنايات اليوم تقع في طابقين أو أكثر ما يدفعنا للاجتماع ومناقشة هذه المسألة.

من جهته رحب العميد صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني بالحضور، مشددا على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات التي تتناول الدرجة الأولى حياة المواطنين وكيف يمكن الحفاظ على ممتلكاتهم بل على أنفسهم بالدرجة الأولى.

وشرح المهندس عبد الكريم السفرتي من مديرية الدفاع المدني شروط وإجراءات السلامة العامة والوقاية في المباني العالية، حيث قال يجب البحث مع مهندسي مديرية الدفاع المدني عندما يريد المواطن بناء بيته وذلك لتحديد نوع الأنظمة الوقائية المناسبة لكل منزل حيث يعتمد ذلك على عدد طوابق ذلك المبنى وطوله وعدد الشقق فيه وغيرها الكثير من العوامل.

كما تمت خلال الورشة مناقشة العديد من الأمور الأخرى ومن بينها أنواع الحرائق التي من الممكن أن تنشب خصوصا في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بالاضافة لسبل تطبيق القانون والانظمة الوقائية وطرق تعريف المواطنين بها.

ووزع الدفاع المدني ورقة على الحاضرين فيها بعض من شروط السلامة والأمان في المباني ومنها توفير أجزة اطفاء الحريق، وتركيب أجهزة انذار مبكر وتركيب مانعة صواعق حسب الأصولبالاضافة لتوفير ملجأ للبناية وغيرها العديد من النصائح.