السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من النضال الشعبي تزور الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 13:07 )
أريحا-معا- قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار بزيارة تفقدية الى الأغوار الشمالية وتفقد الوفد المواقع التي هدمتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية أبو العجاج التابعة لبلدة الجفتلك.

وترأس الوفد عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة وقيادة الجبهة في المحافظة حيث التقى الوفد بأصحاب البيوت والبركسات المهدمة.

وقدم المواطن شحده عبد المعطي دعيس شرحا مفصلا حول المواقع و البركسات التي هدمتها قوات الاحتلال وما نتج عن ذلك من تشريد أصحابها ونفوذ عدد من المواشي وإتلاف الأعلاف وتدمير أماكن حفظها.

وبين المواطن ادعيس ان الخسائر المادية بلغت حوالي 150 الف شيكل وأضاف لم يكتفي جنود الاحتلال بجريمة الهدم والتدمير بل اعتقلوا 2 من أبناء العائلة هما علي شحده ادعيس 20 عاما وأسامة عمر ادعيس 23 عاما و لا زالا رهن الاعتقال.

وأكدت الجبهة ان تأتي هذه الفعالية في ظل الحرب المفتوحة التي تقوم بها حكومة الاحتلال والمستوطنين وان هذه الزيارة تأتي في أطار مساندة أهالي الأغوار وضمن حملة بالنضال سنحمي الأغوار من الاستيطان.

وأدان عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة ممارسات الاحتلال هذه و وصفها بالإجرامية وأضاف ان هذه الاعتداءات ضد أهلنا وممتالاكاتهم في قرية أبو العجاج هي اعتداءات على الأغوار جميعها.

وناشد جلايطة الدول العربية و الاسلامية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي بالعمل لإلزام اسرائيل باحترام المواثيق الدولة وتطبيق القوانين والاتفاقيات الموقعة.