الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د.سحر القواسمي تزور مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 13:25 )
الخليل- معا- قامت النائب الدكتورة سحر فهد القواسمي بزيارة يوم أمس لمجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

ورحب بها مدير المجمع محمود أبو اصبيح وقام بالشرح عن أنشطة هذا المركز الذي يعتبر المركز الوحيد في مدينة الخليل ويضم العديد من المرافق الهامة للاطفال وقامت الدكتورة بعمل جولة في مرافق المجمع من مسرح ومختبر كمبيوتر ومكتبة وقاعات التدريب بالاضافة الى الحديقة الخارجية.

وابدت الدكتورة اعجابها الشديد بهذا الانجاز الاهم الذي قامت بة بلدية الخليل في مجال الطفولة, مؤكدة على ضرورة وجود دعم وميزانيات خاصة لرعاية ونطوير هذا المركز وتوسيع نطاق البرامج فيه والاهتمام بالناحية الاعلامية لتعريف الجمهور في مثل هذة المجمعات التي تخدم ألاطفال .

وبعد ذلك قامت بلقاء مجلس بلدي الاطفال في مدينة الخليل ,حيث كان هنالك حوار بين اعضاء المجلس والنائب سحر القواسمي حول مشروع قانون حماية الطفل الفلسطيني والذي بدأ نقاشة في المجلس التشريعي.

واكد مجلس بلدي الاطفال على ضرورة اقرار قانون حماية الطفل وبالاخص التقليل من عمالة الاطفال ومعاقبة من يستغل الطفل والطفولة, وبعثوا برسالة من خلال النائب القواسمي حول موضوع المناهج الفلسطينية الذي يعتبروها ثقيلة نسبيا على الطالب الفلسطيني بشكل عام .

وفي ختام اللقاء أكدت النائب على ضرورة وجود برامج مدروسة لخدمة الاطفال في جميع مراحلها والنظر الى المشاريع التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة على انه اولويات, وأكدت على انه يمكن نشر الوعي والثقافة العامة والانشطة اللامنهجية من خلال مثل هذا المجمع.

وشكر مدير المركز محمود ابو اصبيح النائب الدكتور على هذه المبادرة وهذه الزيارة وأكد على ضرورة دعم المجلس التشريعي لمراكز الطفولة في فلسطين .