الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روضة الفلاح الخيرية تبدأ التسجيل للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- بدأت روضة الفلاح النموذجية التابعة لجمعية الفلاح الخيرية استقبال طلبات التسجيل للأطفال للعام الدراسي 2006-2007 م في محافظة شمال قطاع غزة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن الروضة بدأت بالتسجيل للأطفال للعام الدراسي 2006 -2007, موضحا أن الروضة تعتمد منهاجاً شاملاً يتضمن فقرات لتعليم القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والأناشيد الهادفة والألعاب.

وأضاف الشيخ طنبورة " أن جمعية الفلاح تدعم كل الفعاليات والأنشطة التربوية التي تقدمها روضة الفلاح النموذجية للأطفال.

وأشار الشيخ طنبورة أن الجمعية تهتم بالجانب الصحي للطفل حيث تقوم كل شهر بعمل أيام طبية للأطفال يتم خلالها الكشف الطبي الشامل على الطفل ومتابعة حالته الصحية العامة بشكل دوري ومستمر .

وأوضح الشيخ طنبورة " أنه يتم تخفيض الرسوم للأيتام وللحالات الإنسانية التي لا تستطيع دفع الرسوم كاملة ".

ومن جانبها قالت سحر الأشقر مديرة روضة الفلاح النموذجية أن الروضة تقوم بالاهتمام بالطفل وتوفر له وسائل اللعب والترفيه خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني من القصف اليومي والتحليق المزعج لطائرات العدو في أجواء مخيماتنا ومدننا كذلك الاجتياحات والاعتقالات والتدمير للممتلكات وغيرها، والتي تعود علي الأطفال سلباً من كل النواحي النفسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشادت الأشقر بدور المؤسسات الأهلية في تحمل العبء الأكبر اجتماعياً وإنسانياً عن المؤسسات الحكومية والتي برزت واضحة في سنوات الانتفاضة الأخيرة مثمنة جهود الجمعية وأنشطتها وبرامجها التي تخدم الطفل الفلسطيني.