الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا تدين اختطاف قوات الاحتلال رئيس المجلس التشريعي وتدعو لاطلاق سراح الوزراء والنواب

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 13:59 )
معا- اعرب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عن استنكاره وادانته للقرصنة التي اقدمت عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي باختطاف رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك, واحتجازه كرهينة مع باقي النواب والوزراء التي سبق ان اختطفتهم من منازلهم قبل اسابيع.

واضاف الاتحاد الديمقراطي في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باعتقال الدكتور عزيز الدويك والاستمرار في اعتقال النواب والوزراء التي سبق ان اختطفتهم من منازلهم قبل اسابيع, يمثل انتهاكا فظا لكل الاعراف والقوانين الدولية وللاتفاقيات الفلسطينية- الاسرائيلية.

ودعا البيان اتحاد البرلمان الدولي للمارسة الضغط على الحكومة الاسرائيلية والكنيست الاسرائيلي والزامهما باطلاق سراح رئيس المجلس التشريعي الدولي وكذلك اطلاق سراح جميع النواب والوزراء المحتجزين كرهائن في سجون ومعتقلات قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف البيان ان اطلاق سراح رئيس المجلس التشريعي وبقية النواب والوزراء المعتقلين سيعزز الجهود الفلسطينية والعربية والدولية الساعية من اجل العودة الى التهدئة والتزام كل الاطراف بها, ومعالجة قضية اطلاق سراح الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال وقضية اطلاق سراح الجندي الاسير في غزة بأسرع وقت ممكن.