الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد احد افراد سرايا القدس برصاص قوات الاحتلال التي حاصرت منزله في بلدة سيلة الحارثية بجنين

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 20:28 )
جنين -معا- استشهد الشاب راشد نجيب العمري (23عاماً) احد افراد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بلد سيلة الحارثية غرب جنين بعد ان حاصرت قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد بداخله في البلدة.

وافاد مراسلنا أن قوات خاصة إسرائيلية اجتاحت البلدة وحاصرت منزل المواطن سامي نجيب العمري والد الشهيد وسط إطلاق مكثف من الأعيرة النارية، وتبعتها أكثر من عشرين آلية عسكرية، طالبوا عبر مكبرات الصوت من الموجودين داخل المنزل المحاصر بتسليم أنفسهم وإلا سيتم هدم المنزل على رؤوسهم.

واضاف مراسلنا انه وبعد ساعات من محاصرة المنزل بادر جنود الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية والاعيرة الناري داخله مما ادى الى استشهاد العمري.

وتعتقد مصادر عسكرية اسرائيلية ان عدد من المقاومين الذين كانوا مع العمري داخل المنزل قد تمكنوا من الفرار .

واكد مراسلنا انه وبعد ان استشهد العمري بادرت قوات الاحتلال الى اختطاف جثمانه ونقلته الى معسكر سالم القريب من جنين ثم قامت باسترجاعه بواسطة سيارة اسعاف فلسطينية الى مستشفى جنين الحكومي بعد ان تأكدت من هويته.

وكان مصدر من سرايا القدس قال أن المحاصرين في المنزل هم مقاتلين من سرايا القدس ويعتقد أن منهم راشد نجل صاحب المنزل سامي العمري، وهو احد نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، كما يوجد في المنزل عدد من مقاتلي السرايا.

وذكر مواطنون من البلدة أن مواجهات تدور بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال القى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة كما رد جنود الاحتلال باطلاق الأعيرة النارية والقنابل الصوتية ولم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف الشبان.